المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 09-11-2015 04:05 صباحاً 7.7K
المصدر -  
دشن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالشرائع بمكة المكرمة نادي بناء التربوي اﻷول بالتعاون مع بيوت الشباب بمكة وذلك على مسرح بيت الشباب بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية , وبحضور ورعاية الدكتور ستر بن ثواب الجعيد نائب رئيس مجلس إدارة المكتب وعضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى , وبحضور الدكتور صالح بن عبدالرزاق الغامدي مدير مركز اﻹشراف التربوي بشرق مكة ، والشيخ زيد بن عبد الله العتيبي المدير التنفيذي لمكتب الدعوة بالشرائع , ومدير بيت الشباب بمكة الأستاذ إبراهيم الناشري , ومدير الشؤون الدينية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمكة الأستاذ خالد المالكي , ونائب رئيس بلدية حي الشرائع الأستاذ متعب الحكمي , وبمشاركة نادي النشامى التطوعي وبرنامج غراس وعدد من الجهات الخيرية والإعلامية .
*
هذا وقد بدأ حفل التدشين بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم , ثم بعد ذلك قام المدير التنفيذي لمكتب الدعوة بالشرائع بإلقاء كلمته التي عبر فيها عن أهمية الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى وما فيها من الأجر والثواب وصلاحاً للأمة ونشر الخير , حيث بين دور المكتب التعاوني بالشرائع على ما يقوم المكتب من برامج وأنشطة لأهالي الحي لتوعيتهم ببرامج دعوية هادفة ليكونوا نافعين مدركين بأمور دينهم .
*
وكما وجه الشيخ " العتيبي " لأهالي الشرائع بأن يقوموا بزيارة المكتب لمعرفة برامجه وأنشطته ودعمه لإستمراريته في الدعوة إلى الله وشد موازرة من يعمل فيه لإبتغاء الأجر من الله .
*
وفي نهاية كلمته عبر عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في إنجاح حفل تدشين نادي بناء وكل من تعاون فيه من الجهات الحكومية والخيرية والنوادي التطوعية .
*
بعد ذلك قام مدير نادي بناء التربوي الأستاذ سامي العتيبي بإلقاء كلمته التي شكر فيها بيت الشباب ممثلة بالأستاذ إبراهيم الناشري على تعاونه وحسن استقباله لهذا المشروع وإتاحة الفرصة لتنفيذ البرامج والأنشطة التربوية داخل بيت الشباب وتسهيل المشاركات بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية , وكما شكر نادي النشامى التطوعي الشريك التعاوني في انجاح وقيام النادي ببرامج أسرية هادفة للمشاركين في النادي .
*
هذا وقد بين سعادته عن أهداف النادي وما يقوم به ببرامج استراتيحية تربوية حديثة لمدة خمس سنوات من الناحية التربوية والوجدانية والجسمية والسلوكية ولإعداد شباب صالحين لدينهم ووطنهم مبنية على أسس تربوية ودينية عصرية وذلك لإستغلال أوقات الحر لديهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة , وأن احتواء الشباب ورعايتهم والعناية بأفكارهم بالإجابية وحفظهم من المزالق والأفكار الضالة والمنحرفة وحمايتهم من مخاطر الفراغ من أجل ذلك تبلورة فكرة نادي بناء التربوي للشباب .
*
بعد ذلك قام راعي الحفل الدكتور ستر الجعيد بإلقاء كلمته التي عبر فيها عن شكره وامتنانه للقائمين على نادي بناء وأن يجعله صرحاً مميزاً لشبابنا وأن يقودوا مجتمعاً صالحاٌ لما فيه الخير والصلاح .
*
هذا وقد قام الدكتور الجعيد بتكريم المساهمين والمشاركين في انجاح قيام نادي بناء التربوي من الجهات الحكومية والخيرية والإعلامية .
*
وفي نهاية الحفل اشتمل العديد من البرامج والمسابقات للحور والمدارس المشاركة من منافسات هادفة وعروض الدراجات النارية وطعام العشاء .