المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
إدارة "تعليم الجوف" تنظم لقاءً للتعريف بمسابقة تحدي القراءة العربي
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 29-01-2020 01:05 مساءً 7.8K
المصدر -  نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات لقاءً تعريفياً بمسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الخامسة للمنسقات وطالبات المدارس على المسرح التعليمي.
وشجعت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع الطالبات المشاركات بمتابعة القراءة، باعتبارها تنمي العديد من المهارات اللغوية والمعرفية وتمنح القدرة على التعبير بلغة قوية وأكثر فصاحة، وتكسب القدرة على البناء الفكري والتحليلي.
وأكدت على منسقات المدارس بضرورة متابعة الطالبات وتحفيزهن على الاشتراك بالمسابقة وتسخير الإمكانيات لتمكينهن من ممارسة القراءة.
كما دشنت الشايع مبادرة "رحلة كتاب" داعماً في آليته التنفيذية للطالبات المشاركات في مشروع تحدي القراءة العربي، والذي يتمثل بمنح كتاب لكل مرحلة تعليمية، وشكرت منسقة المشروع مشرفة النشاط الأستاذة جفيلة السلطان.
من جانبها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نورة بنت محمد المسباح أن المبادرة سيكون لجميع مكاتب التعليم ويهدف إلى نشر ثقافة القراءة والتوسع بمفهوم الثقافات المختلفة بشكل مستدام لتصبح هواية وشغف للطالبات.
وتضمن اللقاء عرض تجارب لمشاركات في المشروع ومداخلات من منسقات المشروع وعدد من الحاضرات.
يذكر أن المسابقة تعتبر إحدى مبادرات نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والتي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية اللغة العربية وإعادة إحياء عادة القراءة لدى الطلاب والطالبات العرب، وتكريسها أسلوب حياة وخلق أجيال مثقفة.