المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024

بحضور معالي نائب وزير المالية

شهد الدكنان
بواسطة : شهد الدكنان 28-01-2020 01:16 صباحاً 7.3K
المصدر -  



دشن أصحاب المعالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، ووزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، بحضور نائب وزير المالية الأستاذ حمد البازعي، ورئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية الأستاذ عبدالعزيز الفريح، دليل مفاهيم ومعايير المحاسبة للقطاع العام في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال افتتاح فعاليات منتدى المحاسبين السعودي بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات اليوم الاثنين 2 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق 27 يناير 2020م.
وجاء إعداد دليل مفاهيم ومعايير المحاسبة للقطاع العام الصادر من مركز الاستحقاق المحاسبي بوزارة المالية بعد دراسة مستفيضة أخذت في الاعتبار كافة معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام المبنية على أساس الاستحقاق، وتحديد احتياجات المملكة.


وبلغ عدد المواضيع المُعتمدة والتي شملها الدليل، أربعين موضوعاً تضمَّنت إطار مفاهيم التقارير المالية ذات الغرض العام، وستةً وثلاثين معيارًا، وثلاثة إرشادات مُوصًى بها، كما تضمَّنت الدراسة المرفقة بكل معيار حصرًا للتعديلات المدخلة على المعيار الدولي، وبيان أسباب التعديلات.
يُذكر أن وزارة المالية تُشارك بالمعرض المصاحب لفعاليات منتدى المحاسبين السعودي من خلال جناح يعرض التفاصيل الكاملة لمشروع التحول المحاسبي وأهدافه ومراحله. ويُعد المنتدى الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، إذ يتيح منصة لشركات ومكاتب المحاسبة والهيئات المهنية والهيئات التنظيمية والرقابية والقطاع العام والمُنشآت التجارية؛ لصياغة التصوّر الذي يُمكن أن تُسهم به مهنة المحاسبة والمراجعة في تحقيق رؤية المملكة 2030، ويشارك فيه نُخبة من المُختصين والمُهتمين على الصعيدين المحلي والدُولي، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجامعات السعودية والهيئات المهنية المحلية والدولية.