المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
اتفاقية تعاون لتحلية مياه الآبار بقرى جنوب مكة
بواسطة : 28-10-2015 12:35 صباحاً 8.5K
المصدر -  أبرمت جمعية البر لقرى جنوب مكة المكرمة اتفاقية تعاون مع الجمعية الخيرية لخدمات المياه الصالحة للشرب لتوفير مياه الشرب في قرى وهجر جنوب مكة المكرمة، وذلك بمقر جمعية البر لقرى جنوب مكة المكرمة بحي الهجرة.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله الفايز أن الجمعية تهتم الجمعية بجميع المشروعات التي تخدم أهل القرى مثل : تأمين المياه من خلال حفر الآبار أو جلب مياه الشرب بالصهاريج وكذلك المشروعات الصحية مثل تسيير القوافل الطبية للعلاج بالتعاون مع الجهات المختصة وذات العلاقة.
وقال أن اتفاقية التعاون سيجري من خلالها تحلية مياه الآبار في القرى والهجر التابعة لوادي نعمان وملكان وطفيل، مشيراً إلى أن هذه المياه ستستفيد منها أكثر من 4 آلاف أسرة من التي ترعاهم الجمعية، بالإضافة إلى توفير المياه في المساجد على الطرق الرئيسية لمرتادي تلك الطرق.
في ذات الشأن أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لخدمات المياه الصالحة للشرب والمشرف على المختبرات والجودة بوزارة المياه الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن المحيذيف أن الاتفاقية سيتم تنفيذها من منطلق التعاون على البر والتقوى وتضافر الجهود بين قطاع العمل الخيري والارتقاء به، مشيراً إلى التعاون مع الجمعية المعني بإعادة تحلية مياه الآبار وتنقيتها والاهتمام بالجودة بحيث أن المياه تصل للمستهلك بنقاهة أمنة عالمياً.
وبين أنه سيتم استهداف القرى والهجر في المناطق البعيدة عن خدمات شبكات المياه التي توفرها الدولة وذلك بسبب بعدها عن مناطق النطاق العمراني ، متقدماً بجزيل الشكر والتقدير لنائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر على تعاونه مع الجمعية الخيرية لخدمات المياه الصالحة للشرب .
وكان المحيذيف، قد قام يرافقه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله بن داود الفايز بزيارة ميدانية على قرية ملكان والمريخة والبقران وضيم الخيوط والبيضاء والحسينية والروينة والصهو وجراب، بهدف الإطلاع على المواقع التي سيتم فيها بناء مركز حضاري لإنشاء حفر أبار ومحطات تحلية مع خدماتها الأساسية.