المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
الإعلام التربوي = مكة
بواسطة : الإعلام التربوي = مكة 23-01-2020 12:25 مساءً 7.8K
المصدر -  دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي برنامج " جودة نواتج التعلم في مدارس التعليم العام "صباح اليوم الخميس: 28/ 5/ 1441هـ الموافق: 23/ 1/ 2020م بقاعة المعارض بالعزيزية، بحضور المساعد الشؤون التعليمية ( بنين) الدكتور فهد بن غرم الله الزهراني ومدير إدارة الجودة الأستاذ علي بن حسين العامودي ،ومساعدة إدارة الجودة منى الشريف ومديري الإدارات ، ومديري ومديرات المكاتب التعليمية وقادة وقائدات المدارس المستهدفة ( بنين - بنات ).


وعبّر الدكتور الزائدي عن سعادته بهذا البرنامج الذي يضمن جودة نواتج التعلّم في مدارسنا كواقعٍ ملموس، وممارسة يومية ترتقي بجودة التعليم.

وأبان المدير العام للتعليم أن الجودة الحقيقية هي ما تحقق تجويد مخرجات التعليم ، وتترك أثراً ، وتحقق تغييراً، وترتقي بنواتج التعلّم ، مؤكداً أن الجودة يجب أن تكون ثقافة سلوكية لدى قادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات، وليست ترفاً وشعارات زائفة.

ووعد الدكتور الزائدي بدعم القيادة التعليمية بإدارة تعليم مكة لكافة قائدي وقائدات المدارس في عملهم لتحقيق تجويد مخرجات التعليم، من خلال إزالة المعوقات، وتذليل كافة الصعوبات، ومنحهم ما يستحقون من حوافز، مشيراً إلى أنهم قادة التغيير، وصناع النجاح، وهم من يصنع الفارق في تحقيق نواتج التعلم المأمولة.

وأشاد مدير تعليم مكة بما تقدمه إدارة الجودة وقياس الأداء بتعليم مكة من جهود مضنية وعمل دؤوب في تقديم برامج ذات جودة متميزة تسهم في تطبيق الجودة في المدارس بشكل عملي يرتقي بعمليتي التعليم والتعلم، وينشئ جيلاً مُجوداً ومتقناً لكل ما يتعلمه من علم ومهارات.
ووجّه الدكتور الزائدي شكره الجزيل لإدارة الجودة، وقيادات المدارس المستهدفة بالبرنامج ، وجميع القيادات التعليمية المشاركين في اللقاء.

من جهته ثمّن مدير إدارة الجودة وقياس الأداء للمدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد الزائدي تدشينه لهذا البرنامج ، ودعمه اللامحدود لبرامج إدارة الجودة، ودعمه للقيادات بالميدان التعليمي لتحقيق الجودة بمفهومها الصحيح المحقق لنواتج التعلم المتقدمة.


يُذُكر أن برنامج التدشين قد استهل بالقرآن الكريم، فعرض برنامج ضمان جودة نواتج التعليم في مدارس التعليم العام للأستاذ بدرالزهراني والتي تطرق فيها إلى مؤشرات معيار عملية ضبط الوثائق وكفاءة أداء النظام المدرسي والتعليمي وقياس الأداء المدرسي ، وقياس أداء البرنامج، وكيفية تحسين أداء البرنامج مقدما النتائج المتوقعة لتنفيذ البرنامج. تلاه عرض برنامج ضمان جودة أداء الإدارات المؤثرة في التحصيل الدراسي للأستاذة حنان العويضي وتناولت فيه خطة البرنامج، مستعرضة أهم الاستمارات والتقارير المستخدمة خلال الزيارات الأربع والتي اولاها استطلاعية في مجال التحصيل الدراسي ، وتكون الثانية لبناء عملية التحصيل الدراسي ، وتشمل الزيارة الثالثة آلية بناء منهجية رضا المستفيد وتكون الأخيرة لقياس الأداءفكلمة مدير إدارة الجودة وقياس الأداء. بعد ذلك دشّن المدير العام الدكتور أحمد الزائدي برنامج ( ضمان جودة نواتج التعلم في مدارس التعليم العام ) ، واختتم البرنامج بنقاش مفتوح مع المدير العام وجميع الحضور مما أثرى اللقاء بالعديد من التوصيات والمقترحات البناءة.