المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

تستضيفه مملكة البحرين تحت رعاية الوزير المطوع الأسبوع القادم

خبراء يناقشون أهداف التنمية المستدامة في ملتقى التخطيط الاستراتيجي السادس
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 21-01-2020 05:51 مساءً 7.6K
المصدر -  
تحت رعاية سعادة الوزير محمد بن إبراهيم المطوع، وزير شؤون مجلس الوزراء، تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 29 ولغاية 30 من شهر يناير الحالي، أعمال الملتقى الخليجي السادس للتخطيط الاستراتيجي، والذي تنظمه أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، حيث سيكون المحور الرئيسي لأعمال الملتقى (تخطيط استراتيجي لتنمية مستدامة).

وبهذه المناسبة صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي قائلا: لقد استطعنا استقطاب مجموعة من كبار المسئولين والخبراء المختصين في هذا المجال. حيث تشمل قائمة المتحدثين كل من الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وكيل شؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والذي سيتحدث عن هدف التنمية المستدامة "المياه النظيفة والنظافة الشخصية". والدكتور فوزي الجودر، وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم والمناهج، والذي سيتطرق للهدف "التعليم الجيد"، أما الدكتور وليد المانع، وكيل وزارة الصحة، فسيستعرض جهود المملكة لتحقيق الهدف "الصحة الجيدة والرفاه"، بينما ستناقش الأستاذة زينب الدرازي، من الاتحاد النسائي، هدف "المساواة بين الجنسين".

وأضاف الدكتور فهد بأن قائمة المتحدثين ستشمل كذلك الدكتورة أمل الجودر، والتي ستتطرق للهدف "الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية"، بينما ستناقش الدكتورة نجاة إسحاقي من جامعة البحرين هدف "الاستهلاك والإنتاج المسؤولان"، وسيستعرض الدكتور هشام عبدالغني، الممثل الاقليمي للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية لغرب آسيا في مملكة البحرين، أفض الوسائل لتحقيق هدف "الحياة تحت الماء"، أما الدكتورة وجدان فهد فستناقش هدف "السلام والعدل والمؤسسات القوية".

كما وذكر أمين عام الملتقى بأن الأستاذ إبراهيم التميمي، مدير تقنية المعلومات بديوان صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء، سيناقش هدف "الأمن الغذائي"، وستناقش الأستاذة الجوهرة الحطيلي، مستشارة القيادة والتخطيط الاستراتيجي، هدف "العمل المناخي"، أما الأستاذ منذر منذر فيصل، مدير تطوير الأعمال بشركة موميديا، فسيتطرق إلى هدف "العمل اللائق ونمو الاقتصاد". كما وسيتضمن برنامج اليوم الثاني للملتقى ورشة عمل تدريبية بعنوان "أفضل الممارسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وسيقدمها الأستاذ إبراهيم التميمي.

وفي نهاية تصريحه، وجه أمين عام الملتقى الخليجي السادس للتخطيط الاستراتيجي، الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، شكر لسعادة الوزير محمد بن إبراهيم المطوع، لرعايته لأعمال هذا المتقى، كما ووجه دعوته للمهتمين من كلا القطاعين، العام والخاص، للمشاركة في هذا الملتقى، والمشاركة الفعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما ووضح بأنه يمكن للمهتمين الاستفادة من العروض الخاصة للراغبين في المشاركة في أعمال الملتقى من المجموعات والطلبة والباحثين عن عمل، أو متابعة أخبار الملتقى على الموقع الإلكتروني للملتقى www.actsmartpr.com أو على الوسم #GFSP6 في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.


image

image

image

image