المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
وفد مصرى  بجامعة عين شمس يتعرف على المشروعات التنمويه لهضبة الجلالة
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 20-01-2020 12:21 مساءً 8.1K
المصدر -  
تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس جامعة، عين شمس ، ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب نظمت قوات الدفاع الشعبى بالتعاون مع جامعة عين شمس زيارة ميدانيه لطلاب الجامعه الي مشروعات هضبة الجلاله البحرية ، ويأتي ذلك في إطار إهتمام القياده العامه للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوي الوعي ورفع روح الولاء والإنتماء لدي طلاب الجامعات بالتعرف علي المشروعات القوميه التي تقوم بها الدوله المصريه ؟تحت اشراف العقيد ا.ح محمد رمضان مدير ادارة التربية العسكرية بجامعه عين شمس والمقدم اسامة ابو العلا بادارة التربية العسكرية بجامعة ، عين شمس.


وتفقد وفد جامعة عين شمس ، صباح امس، عدداً من المشروعات التي تم تنفيذها بمنطقة هضبة الجلالة. وكان في استقبال الوفد اللواء ا.ح محمود فكري مدير المشروع واللواء ا.ح ايمن عادل نائب مدير المشروع.

ومنها المرور بطريق منطقة العين السخنة وجبل الجلالة كما تضمنت مدينة الرخام والجرانيت بالجلالة، التي تضم 8 مصانع رخام بطاقة إجمالية 24 مليون متر مربع سنوياً، ومصنع جرانيت بطاقة مليون متر مربع سنوياً.

واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي للموقف ومراحل التنفيذ للمشروع التنموي المتكامل للرخام والجرانيت,كما تضمنت الجولة زيارة طريق الجلالة ووصلاته الفرعية بإجمالي أطوال 117 كم الذى يهدف إلى خلق محور مرورى أمن بديلا عن الطريق الساحلي في المسافة من العين السخنة وحتى الزعفرانه,ومدينة الجلالة (أعلى هضبة الجلالة) والتي تشمل كافة الخدمات والمرافق. وجامعة الجلالة والتي صممت على طراز عالمى وتضم 13كلية,ومنتجع الجلالة السياحي والذى يعتبر بمثابة نقلة نوعية في مستوى الخدمات السياحية في مصر من حيث تكامل كافة العناصر السياحية من فنادق و فيلات وشاليهات و ملاهي مائية و أنشطة ترفيهية وتجارية.

وتهدف مشروعات جبل الجلالة إلى خلق مجتمع تنموى حضاري جديد يتضمن كافة الخدمات السكنية / التجارية / التعليمية والسياحية للمنطقة التي تتمتع بطبيعة خلابة ذات طابع سياحي فريد من حيث الطبيعة الجبلية والساحلية توفر تلك المشروعات أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في كافة المجالات السياحية / التعليمية / التجارية.

ويقوم بتنفيذ المشروع أكثر من (100) شركة مصرية وطنية وأكثر من (10) مكاتب استشارية هندسية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

وفي نهاية الجولة قام وفد الجامعة بزيارة محطة مياه الجلالة» معجزة مصرية على خليج السويس حيث تم إنشاء محطة تحلية مياه البحر بالجلالة، بطاقة 150 ألف متر مكعب فى اليوم، وكانت بمثابة تحدٍ كبير لتوفير المياه فى منطقة جبلية صعبة، يصعب الحفر بها، لكن استطاعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إدارة المياه تنفيذ المشروع بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال تحلية المياه لإنجاز المشروع فى أقل مدة زمنية بأعلى جودة وأقل تكلفة مالية من المشروعات المثيلة فى الدول الأخرى، تم التعاقد مع تحالف شركة ماتيتو وأوراسكوم للإنشاءات، لتفيذ هذا المشروع القومي .

وفي ختام الجولة أشاد وفد طلاب بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع وفقا للمعايير الدولية، والالتزام بالجدول الزمني المحدد لذلك بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة والصناعة، فضلاً عما يحققه من الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة وتدشين مشروعات سياحية وعلاجية تساهم في تحقيق التنمية الشاملة لهذه المنطقة.



image

image

image

image

image

image

image