المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

للفنانة كارول سماحة والفنان عبدالوهاب الدكالي

انطلاق الليلة الموسيقية اليوم بمسرح المرايا في العلا
محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 17-01-2020 08:56 مساءً 15.5K
المصدر -  
إنطلق على«مسرح مرايا» أمس مساء يوم الجمعة الليلة الموسيقية للفنانة اللبنانية كارول سماحة والفنان عبدالوهاب الدكالي ضمن حفلات «شتاء طنطورة» التي تقام حاليا في منطقة العلا ومن المنتظر أن يقدم الثنائي مجموعة من أعمالهما المميزة نظرا لما يحمله الحفل من ترقب من قبل الجماهير.

ويعد مسرح مرايا في العلا من أبرز المسارح في الشرق الأوسط، إذ يتسع لنحو 500 متفرج، ويقع في وادي عشار بالقرب من سفح حرة عويرض البركانية.

والمسرح مزود بأحدث النظم الصوتية المسرحية والأوبرالية، التي شكلت مكعبًا، وتغطي المرايا جدرانه الخارجية بشكل كامل، ليكون امتدادًا معماريًا لطبيعة العلا الساحرة، التي ألهمت المعماريين والفنانين والمبدعين على مدى قرون طويلة، منذ حضارة الأنباط وحتى يومنا هذا.

وأطلق على مسرح مرايا هذا الاسم نظرا لأن واجهته مكسوة بالمرايا العملاقة، لتعكس سحر الطبيعة الخلابة في العلا، التي تضم أول مواقع المملكة المدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

ويستضيف المسرح، كوكبة من أشهر وأبرز الفنانين العالميين خلال الموسم الثاني من «شتاء طنطورة»، وافتتح المهرجان موسمه الغنائي والفني مع المطربة الشهيرة عزيزة جلال، التي عادت إلى الغناء بعد اعتزال دام 35 عاما، ثم استضاف فنانين كبارا أمثال الموسيقار عمر خيرت والمطرب الأوبرالي أندريا بوتشيلي.