المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
جامعة الطائف تشارك في ملتقى مكة الثقافي الرابع
عبدالله دعاك
بواسطة : عبدالله دعاك 12-01-2020 03:17 مساءً 9.6K
المصدر -  
أعلنت جامعة الطائف عن مشاركتها في فعاليات الحديقة الثقافية، التي ينظمها ملتقى مكة الثقافي الرابع المقام تحت شعار: "كيف نكون قدوة بلغة القرآن؟"، في الواجهة البحرية لمحافظة جدة، وذلك بعرضها للمبادرات المرشحة للمشاركة بالملتقى .
وأوضحت جامعة الطائف أنها ستقدم من خلال مشاركتها في فعاليات الحديقة الثقافية عددًا من الأمسيات الشعرية ومسرحية تحت عنوان "همة شامخة"، تقدمها الجامعة ضمن مشاركتها في أنشطة الحديقة الثقافية.
وبينت الجامعة أنها رشحت ثلاث مبادرات للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي الرابع، وهي: مبادرة "تأسيس أندية الشعر العربي في مدارس مكة المكرمة"، ومبادرة "منصة تبيان"، إضافة إلى مبادرة لغة القرآن كيان وانتماء".
وتقدم أكاديمية الشعر العربي في جامعة الطائف ضمن فعاليات الملتقى مسابقة "المساجلة الشعرية"، وهي مسابقة سجال شعري للأفراد تقدم على مسرح الحديقة الثقافية، وتعتمد على قوة حفظ أبيات الشعر العربي الفصيح، بهدف ربط المتلقي بالتراث الشعري العربي الأصيل وإحياء مهارة حفظ الشعر والتشجيع عليها.
وتشمل المشاركات أيضاً تنظيم برنامج "الأمسيات الشعرية"، إذ ستنظم الجامعة ثلاث أمسيات لعدد من شعراء وشاعرات المملكة، لتفعيل الحراك الثقافي الشعري الفصيح، وتشجيع المواهب الشعرية.
ونوهت جامعة الطائف إلى الإعلان عن آلية وشروط المسابقات والمبادرات كافة للمشاركة في الحديقة الثقافية لملتقى مكة الثقافي الرابع بجدة عبر حساب جامعة الطائف الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر (TaifUniversity@).