كلمة حق

  • ×
أطفال مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة يلتقون بـفلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد
سالم الشوقبي
بواسطة : سالم الشوقبي 12-01-2020 02:55 مساءً 28.0K
 
التقى أطفال مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة رئيس نادي ريال مدريد / فلورنتينو بيريز ، أثناء زيارتهم لبعثة النادي الإسباني بفندق جدة هلتون ، حيث يخوض الفريق مواجهات السوبر الإسباني بجدة ، التي تختتم اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية .

وقد استجاب بيريز لطلب عدد من أطفال المركز بالتصوير معه قبل خروجه من الفندق ، خلال وداع لاعبي الفريق المتجهين الى التدريب الأخير في ملعب نادي الاتحاد بجدة ، ووعد بيريز الأطفال بتوفير زيارة لهم إلى مقر ريال مدريد في إسبانيا ، في بادرة فريدة من نوعها .

وجاءت هذه الزيارة ضمن تبني مركز الجمعية بمكة المكرمة الاهتمام بأطفالها من ذوي الإعاقة، و تحقيق أحلامهم في مقابلة الشخصيات المحببة لهم كالرياضين ولا عبين كرة القدم ، لإدخال الفرح و السرور على أنفسهم ، ولما يمثله الترفيه والرياضة من جانب مهم في حياة الطفل . والتعرف عن قرب بكل ما يُثير فكرهم و إبداعهم ، كبقية أقرانهم من الأطفال الأسوياء . لاسيما و أنهم يتواصلون سمعياً وبصرياً ، ويمتلكون القدرة الجيدة على الفهم و التركيز ، ومحاولة إيصال ما يريدون للغير .

وأضافت مديرة المركز أ.نهى الحليس : إن مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة دأب منذُ إنشائه عام 1419هـ و حتى الآن الى تقديم الخدمات ( الطبية و التعليمية و التأهيليه ) لأطفاله من ذوي الإعاقة المركبة ( الجسدية + العقلية ) من سن الميلاد الى 12 عام ،إضافةً الى عمل البرامج و الملتقيات و الزيارات الهادفة التي تعمل على دمج الطفل المعوق بالمجتمع ، كما تحرص الجمعية بمكة المكرمة على تعزيز حضورهم الإعلامي والتوعوي في المجتمع ، لتسليط الضوء على قضية الإعاقة و المعاقين ، و أحقيتهم في العيش الكريم في ظل مجتمع كريم يراعي حقوقهم ووجباتهم.



image

image

image

image

image

image

image
التعليقات ( 0 )
أكثر