المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
تطفــــئ شمعتها الـ117 .. تعرّف على أكبر معمرة في العالم
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 09-01-2020 04:24 صباحاً 8.3K
المصدر -  
احتفظت اليابانية كين تاناكا برقمها القياسي المسجل في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كأكبر شخص مُعمر في العالم، باحتفالها بعيد ميلادها رقم 117 في دار للرعاية بفوكوكا في جنوب اليابان.
وأظهرت لقطات مصورة بثتها قناة “تي في كيو” المحلية تاناكا وهي تحتفل بعيد ميلادها الأحد (الخامس من كانون الثاني/ يناير 2020)، في حفل حضره العاملون في دار الرعاية وأصدقاؤها.
وأخذت تاناكا، التي ولدت في الثاني من كانون الثاني/ يناير، قضمة من كعكة عيد ميلادها الكبيرة، وقالت بعدها وهي تبتسم: “لذيذة. أريد المزيد”. وذكرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أنه تأكد في العام الماضي أن تاناكا هي أكبر مُعمرة على وجه الأرض، ببلوغها عمر 116 عاماً و66 يوماً في التاسع من آذار/ مارس.
ويعد عمر تاناكا القياسي رمزاً للتنامي السريع لعدد السكان المعمرين في اليابان، الذي يصاحبه انخفاض في معدل الإنجاب، مما يثير مخاوف بشأن تقلص القوى العاملة وآفاق النمو الاقتصادي في المستقبل.
وتقول وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليابانية إن عدد المواليد في البلاد تراجع بنسبة 5.9 في المائة العام الماضي إلى أقل من 900 ألف مولود لأول مرة منذ بدأت الحكومة تسجيل البيانات في عام 1899.