المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 16-12-2019 08:49 صباحاً 7.3K
المصدر -  تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في أندية مدارس الحي للبنين في تنفيذ برنامج "ساعة برمجة " وذلك خلال الفترة 11- 28 ربيع الآخر 1441هـــ .

ويأتي البرنامج بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العربية، حيث يهدف إلى تعليم أساسيات البرمجة للطلاب والطالبات .

وساعة البرمجة هي مبادرة تهدف لتوسيع نطاق المشاركة في علوم الحاسوب بجعلها متاحة في أكبر عدد من المدارس، وزيادة مشاركة النساء والطلاب بدعم من شركات عالمية في مجال الحاسب الآلي .

هذا وأوضح مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام أن على جميع أندية الحي تفعيل الحملة العالمية لساعة برمجة عبر دخول الطلاب للمنصة https://code.org/minecraft والمشاركة في أنشطتها التي تهدف إلى تبسيط تعليم البرمجة خلال حصص مادة الحاسب الآلي أو النشاط أو أندية الحي, موضحًا أنه يجب ألا يقل عدد الطلاب المشاركين في تنفيذ البرنامج عن مئة طالب .

ودعا " الغنام " أندية الحي إلى تكليف منسق لحضور برنامج تدريبي عن ( ساعة البرمجة ) بإدارة التدريب التربوي صباح الأحد القادم,

ولفت " الغنام " إلى عدد من الحوافز والشهادات التي يحصل عليها المعلمون والمدراس الأكثر تفعيلا للحملة , حيث سيتم تكريم أفضل عشرة معلمين وثلاثين مدرسة في تفعيل مشاركة الطلاب على مستوى الوزارة ومنح شهادات لأكثر المعلمين تفعيلاً لساعة برمجة بحسب عدد الطلاب المشاركين .