المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 16-12-2019 08:48 صباحاً 7.8K
المصدر -  رعت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم، المعرض الختامي للبرنامج الإثرائي (المشروع العلمي منظومة الاختراع) ، والذي نظمهُ قسم الموهوبات واستضافته الثانوية الأولى بينبع الصناعية، بهدف عرض مشاريع الطالبات الموهوبات الابتكارية واختراعاتهن ، وذلك بحضور عدد من المشرفات والمعلمات والطالبات المشاركات .

وتجولت "الفايدي" والحاضرات في أرجاء المعرض الذي ضم 32 مشروعا من المشاريع الفردية للطالبات الموهوبات، حيث جاءت لتكون خاتمة لجهود (8) أسابيع ، تخللها (15) لقاءً تربويا ، و(20) ورشة فردية وجماعية.

وفي ختام الجولة كرمت "الفايدي" الطالبات المشاركات والمعلمات المدربات، مثنية على جهود فريق العمل في قسم الموهوبات واللجان المنظمة والمدرسة المستضيفة .


من جانبها أوضحت رئيسة قسم الموهوبات بتعليم ينبع غادة سليمان الحويطي أن البرنامج يُعد ركيزة أساسية لإثراء الطالبة الموهوبة بآلية إعداد البحوث العلمية الابتكارية كمشاريع علمية مُنافسة في إبداع 2020،


وأردفت أن البرنامج الذي يدمج بين المعلومات ومهارات وأساليب التعلم، يستهدف الطالبات الموهوبات المرشحات وفق مخرجات المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين من طالبات مدارس التعليم العام للصفين (الثالث متوسط والأول ثانوي) .



من جهةً أخرى أعرب أعضاء الفريق المتأهل على مستوى المحافظة للعام الحالي لأولمبياد الوطن للإبداع العلمي والمكون من الطالبتين رنيم الشهري ولمى عبدالرحيم من الثانوية الثانية بينبع الصناعية عن سعادتهما بهذه المشاركة ، ومدى استفادتهما من البرنامج، و مساهمته في تقوية الجانب الشخصي والمهاري لديهما وتهيئتهما للمرحلة الجامعية