المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 16-12-2019 12:48 صباحاً 11.9K
المصدر -  [B]

برعاية مدير عام التعليم في منطقة عسير سعد الجوني ، افتتحت المساعدة للشؤون التعليمية نورة آل مفرح أمس اللقاء التعريفي لتوعية وتثقيف المرأة بحقوقها الشرعية والقانونية ، مستهدفا 700 مشرفة وقائدة ومعلمة وإدارية ، وذلك على مسرح جمعية الجنوب النسائية بأبها .
وأوضح الجوني في كلمة مسجلة ، حرص الإدارة العامة للتعليم على دعم وتمكين المراة وفق الأنظمة ، باعتبارها شريكا أساسيا في مسيرة التنمية ، وبما يجسد تطلعات القيادة الرشيدة والمساهمة في تحقيق رؤية الوطن ، مثمنا لسمو أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال ، وقيادات الوزارة دعمهم لبرامج الإدارة في الإفادة من العنصر النسائي وتمكين المتميزات وتطوير أدائهن .
من جهتها أوضحت مديرة القسم النسوي بالشؤون القانونية بوزارة التعليم الدكتورة عواطف العتيبي خلال كلمتها بأن المرأة السعودية حصلت على حقوقها الشرعية والقانونية لتكون بذلك شريكا قويا للرجل في بناء الوطن ، مؤكدة حرص القيادة الرشيدة على دعم المرأة ورفع نسبة مشاركتها في العمل إلى ٣٠ ‎% لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، فيما استعرضت مديرة إدارة التخطيط الإعلامي بالوزارة حصة الزامل مراحل التعليم النظامي للمرأة السعودية مبينة دور الرؤية في تمكين المرأة وحصولها على كافة حقوقها التي أقرها الدين الإسلامي .
من جانبها تناولت مديرة إدارة حقوق الإنسان بوزارة التعليم شهد الشهراني حقوق المرأة في الأنظمة العدلية بالمملكة ، مفصلة حقوقها في الأحوال الشخصية ، فيما استعرضت الباحثة القانونية ريم التميمي حقوق وقضايا المرأة في المحاكم الشرعية .
إلى ذلك ثمن مدير الإدارة القانونية بتعليم عسير فارس لجهر جهود وزارة التعليم المتمثلة في تنظيم اللقاء الرامي إلى زيادة تثقيف المرأة ، وبما ينعكس إيجابا على أدائها.
[/B[