المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
مركز بحوث دراسات المدينة يشارك بفعالية في كتاب جدة
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 15-12-2019 08:11 مساءً 9.4K
المصدر -  
جاءت مشاركة مركز بحوث دراسات المدينة المنورة في معرض جدة لكتاب مميزة حيث أوضح* مشرف المركز في المعرض عبد المجيد عبد الحفيظ أن المركز أسسه الأميرعبدالمجيد رحمه الله*سنة 1418هـ*)،والهدف منه ليكون صرحا لجمع المعلومات* الموثوقة عن المدينة المنورة* قبل وبعد البعثة،حيث كان اسم المدينة يثرب ثم تغير إلى المدينة المنورة*بعد مجيء الرسول صلى الله عليه وسلم للمدينة.

وأضاف*عبد الحفيظ* أن المدينة سميت ب 99 اسما بعد البعثة* منها :طيبة وطابة* ودار الهجرة.

وعن إصدارات المركز قال أنها وصلت إلى الآن 47 إصدار* ، أشهرها كتاب معرض رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن آلية التواصل مع من يريد* التزود بمعلومات.

وعن المدينة المنورة قال:هناك* بادرة تواصلنا* حيث يعبأ نموذج موجود في المعرض* ويوصل معلومات مجانية عن المدينة المنورة* ، وأضاف أن المركز يصدر في العام عددين من مجلة المركز* والآن وصلوا العدد 48.

وأضاف أن لديهم في أسفل البناية التي يوجد فيها المركز*معرض متاح للجميع ، وبين أن المركز يتبنى إصدار الكتب التي أصدرت حصرية من إصدارات* المركز* ومنها آخر إصدارين :* الفنون السردية في المدينة المنورة *، وخريطة مدرسية مقترحة* لمدارس البنات* الابتدائية في المدينة المنورة ، وخيبر من النشأة حتى نهاية العصر الأموي.