المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
تتويج 6 فائزين في مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 14-12-2019 01:15 صباحاً 10.9K
المصدر -  توَّج مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية، ستة فائزين بمسابقة المزاين، التي شهدت اليوم الجمعة إقامة شوطين لفئتي جير بيور (فرخ وقرناس)، في ملهم شمال مدينة الرياض.

وشهد حفل مسابقة المزاين، الذي أُقيم بحضور واسع من الصقارين والمهتمين، مفارقات متنوِّعة، منها استحواذ الصقار خالد ناصر الهاجري على المراكز الثلاثة الأولى في فئة جير بيور فرخ، لصقوره الثلاثة (حشيم، مرعب، تمام)، التي حققت النسب المئوية 92%، و85%، و75% على التوالي في معايير لجنة التحكيم ،

أمَّا الشوط الثاني لفئة الجير بيور قرناس، ففاز في المركز الأول الصقر (زندان)، للصقار سالم ناصر الهاجري، وحقق نسبة 92%، فيما حقق المركز الثاني الصقر (نيوم)، للصقار سلطان فهد الدامر، وحقق نسبة 81%، وحل ثالثًا الصقر (القايد)، للصقار ضحي علي المنصوري، وحقق نسبة 72%.

وكان نادي الصقور السعودي قد حدد 7 معايير دقيقة لاختيار الفائزين بمسابقة المزاين، تضمَّنت الرأس والعاتق، النحر، الظهر، الساق والكف (الهجارة)، اللون، الوسرة والحجم، بواقع درجات قدرها 100 درجة لترشيح الصقر، يحرز الصقر الحاصل على أعلى درجة منها المركز الأول في فئته.

وتبلغ جوائز مسابقة المزاين 3 ملايين ريال، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول في كل شوط على 300 ألف ريال، والمركز الثاني على 200 ألف ريال، ومئة ألف للحاصل على المركز الثالث، بواقع 600 ألف ريال لكل شوط من أشواط المزاين الخمسة.

الجدير بالذكر أن المهرجان يشهد شوطًا أخيرًا ضمن مسابقة المزاين لفئة الحر قرناس، فيما تستمر فعاليات مسابقة الملواح 400 متر حتى الاثنين المقبل.