المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 25-02-2015 05:27 مساءً 12.7K
المصدر -  

غاده الوكيل -المدينة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، اليوم الهوية الجديدة لجمعية أطباء طيبة الخيرية " حياة " و العيادات الطبية المتنقلة وشهد سموه توقيع عقد اتفاقية الجمعية مع الجهات الداعمة، كما دشن سمو أمير المنطقة وقف الجمعية.

* * *وقدم سموه تبرعاً بمليون ريال دعم لشراء وقف الجمعية ، و تبرع الدكتور ناصر بن عقيل الطيار لصالح الجمعية بمليوني ريال، وتبرع يوسف عبداللطيف جميل بمبلغ ثمانمائة ألف ريال، كما تبرع محمود الخمري بمبلغ سبعمائة وخمسين ألف ريال، في حين تبرع عمر الزغيبي بمبلغ 100 ألف ريال، والمهندس فاروق الياس ومؤسسة محمد المحيسني الخيرية بـ50 ألف ريال . وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية أطباء طيبة الخيرية " حياة " الدكتورعبدالحمي​د شحات عن خالص شُكره وتقديره لصاحب السمو الملكي اﻷمير فيصل بن سلمان الرئيس الفخري للجمعية على ما تلقاه الجمعية من الدعم الكبير لبرامجها وأنشطتها لتستمر في العطاء وتقدم الخدمة الأفضل للمستفيدين من برامجها، موضحاً أن جمعية أطباء طيبة الخيرية قدمت خدماتها لأكثر من 120 ألف حالة وبتكلفة تجاوزت 30 مليون ريالا، وتسعى جاهدة لتحقيق أهدافها النبيلة في خدمة المستهدفين بخدماتها في المنطقة. وبين رئيس مجلس إدارة جمعية أطباء طيبة الخيرية أن تدشين الهوية الجديدة يعد امتدادا لمسيرة الجمعية، وبكلمة يملؤها التفاؤل والدلالة لتغني عن كثير من العبارات بكلمة " حياة ".

* وأعلن الدكتور عبدالحميد شحات عن توقيع عقد إنشاء عيادة عظام برعاية مجموعة الطيار للسفر، وعيادتين تخصصيتين متنقلة، إحداهما للأسنان برعاية شركة التصنيع، والأخرى للعيون برعاية مؤسسة الجميح الخيرية وتوقيع عقد شراء أول وقف لجميعة "حياة" بقيمة 15 مليون وبعائد سنوي يبلغ8% من قيمته، متطلعاً لتوفير قيمة الوقف كاملة بفضل الدعم من الخيرين من رجال الأعمال ومؤسسات بلدنا المعطاء. وفي ختام المناسبة, كرم سمو أمير المنطقة الداعمين والمتبرعين للجمعية. الاضافة (مشروع الوقف) وعن مشروع الوقف الخيري لجمعية "حياة" أوضح المدير التنفيذي لجمعية أطباء طيبة الخيرية أحمد بن مبارك الردادي بأن المشروع هو عقاري تجاري في موقع متميز يؤمن دخل ثابت، تستطيع الجمعية من خلاله تمويل بعض مشاريعها حتى تتحقق الاستدامة المالية الكاملة، مبيننا بأن هناك جوانب للابتكار والتجديد في المشروع أبرزها اختيار المكان المناسب، وتحديد نوعية العقار، اضافة الى العائد المالي الذي سوف يساهم في تغطية 8% من المصاريف السنوية للجمعية. (العيادات المتنقلة) وحول العيادات الطبية والقوافل المتنقلة والتي دشنها صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة فقد بين الردادي بأن العيادات المتنقلة عبارة عن شاحنات مجهزة يصاحبها طاقم طبي واداري تقوم بزيارة المرضى في أماكن سكنهم ومقر اقامتهم داخل المدينة ومحافظاتها .

* ونوه المدير التنفيذي بأن الهدف من العيادات المتنقلة هو تفقد أحوال المحتاجين والفقراء، وتقديم العون الطبي التخصصي لهم، اضافة الى اكتشاف الحالات الطبية التي تحتاج الى عناية وعلاجها او احالتها الى المستشفيات بالمنطقة، والتوعية والتثقيف لجميع شرائج المجتمع. وأكد الردادي بأن المستهدفين من جمعية أطباء طيبة الخيرية "حياة" هم سكان منطقة المدينة المنورة المحتاجين والفقراء وسكان الأربطة والزوار من حجاج ومعتمرين وسكان قرى منطقة المدينة. يذكر بأن جمعية أطباء طيبة الخيرية "حياة" هي جمعية خيرية متخصصة في تقديم الخدمات الطبية والصحية التطوعية لساكني طيبة الطيبة مواطنين ومقيمين، تتمثل رؤيتها في دعم وتأهيل المرضى المحتاجين للرعاية الصحية المتاحة بمنهجية احترافية وشراكات استراتيجية فاعلة، ولها رسالة تتبلور في تقديم رعاية صحية متميزة للمرضى من سكان وزوار مدينة المصطفى بجودة ومصداقية .

*قائمة المتبرعين 1- صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة مليون ريال .

2- الدكتور ناصر بن عقيل الطيار 2 مليون ريال

3- الشيخ عمر بن صالح الزغيبي 100 ألف ريال

4- المهندس فاروق بن عبدالمحسن الياس 50 ألف ريال .

5- مؤسسة محمد المحيسني الخيرية 50 ألف ريال

6- الشيخ عبدالعزيز الملحس 2000 ريال.