المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
السليمان تقف على منجزات التعليم المستمر ومراكز الأحياء المتعلمة بمحافظة ينبع
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 12-12-2019 09:11 صباحاً 8.7K
المصدر -  اطلعت مشرفة العموم للتعليم المستمر بوزارة التعليم ابتهال عبدالله السليمان مساء يوم أمس على أبرز أعمال ومنجزات قسم التعليم المستمر بتعليم ينبع ، كما قامت بزيارة مراكز الأحياء المتعلمة بالمحافظة، يرافقها المساعدة للشؤون التعليمية أديبة الفايدي وعدد من قيادات التعليم المستمر .

وشملت الجولة زيارة الحي المتعلم الأول بحي القحطاني، والحي المتعلم الثالث بحي العصيلي، ووقفت على سير العمل في القاعات التدريبية وشاهدت السجلات الخاصة بمراكز الأحياء، ومخرجات الأحياء المتعلمة من خلال المعرض المنفذ الذي ضم أعمال مرتادات الأحياء، بالإضافة إلى الوقوف على تجارب عدد من المستفيدات من برامج الأحياء المتعلمة والمتأهلات لسوق العمل .

وفي ختام الزيارة أعربت "السليمان" عن شكرها وتقديرها لفريق العمل بقسم التعليم المستمر (بنات) وقائدات المراكز بمحافظة ينبع، على جهودهن المثمرة في خدمة أهالي الأحياء.

الجدير ذكره أن محافظة ينبع تضم 4 مراكز للأحياء المتعلمة تم تأسيسها لتحقيق أهداف مشروع الحي المتعلم: محو الأمية المجتمعية الثقافية والدينية والعلمية والمهنية لدى نساء الحي والأحياء المجاورة، وتوسيع مفهوم تعليم الكبار من محو الأمية إلى التعليم مدى الحياة، وتأهيل المتدربات لسوق العمل، ونشر ثقافة العمل التطوعي، وتفعيل دور الشراكة المجتمعية .