المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

تحت شعار "نريدك سالمًا"

مدير عام تعليم الأحساء يرعى ملتقى الأمن والسلامة المدرسية الرابع
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 11-12-2019 08:21 مساءً 9.9K
المصدر -  رعى المدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى ملتقى الأمن والسلامة الرابع بمدارس الشروق المتقدمة الأهلية صباح اليوم الأربعاء ١٤ ربيع الثاني ١٤٤١ه وبحضور مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الأحساء العقيد الدكتور دهام بن هجرس الجبيلي، وعدد من القيادات التعليمية وممثلي عدد من الجهات المتعاونة وهي" إدارة الدفاع المدني، إدارة الشؤون الصحية، شركة الكهرباء، أرامكو السعودية، مكاتب التعليم، الهلال الأحمر .

ويهدف الملتقى لزيادة الوعي التثقيفي في جوانب الأمن والسلامة المدرسية ومهارات التعامل مع الحالات الطارئة، واستهدف الملتقى منسقي الأمن والسلامة ومحضري المختبر وعددهم ١٤٠ يعملون جميعهم في قطاع البنين بمدارس تعليم الأحساء.

بُدء برنامج الملتقى بالنشيد الوطني ثم تلاوة من القرآن الكريم، عقبه عرض لفلم وثائقي عن الأمن والسلامة يتضمن التطور التاريخي للأمن والسلامة المدرسية التي تشرف عليها وزارة التعليم بمدارس التعليم العام .

ثم كلمة لمدير عام تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى أوضح فيها أن من أهداف هذا الملتقى زيادة الوعي التثقيفي لمنسقي السلامة ومحضري المختبرات بمدارس ⁧‫تعليم الأحساء‬⁩ لضمان تحقيق أمن وسلامة منسوبي مدارسنا بالتعاون مع شركاء النجاح،

معرًبا عن شكره لجميع الجهات المشاركة بالملتقى واللجان المنظمة ولمدير إدارة الأمن والسلامة الأستاذ محمد العامر وفريق العمل معه، وللجهة المستضيفة مدارس الشروق المتقدمة الأهلية ، نظير الجهود التي بذلت في الإعداد له ، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم لتحقيق معاير الأمن والسلامة بمدارسنا .

بعد ذلك قام مدير عام تعليم الأحساء بتكريم الجهات المشاركة والمتميزين من منسقي الأمن والسلامة وعدد من حراس مدارس البنين ومكاتب التعليم المتميزين .

ثم قدمت ورقة عمل من الدفاع المدني قدمها العقيد الدكتور دهام بن هجرس الجبيلي بين فيها اللوائح والأنظمة للدفاع المدني، وأوضح العقيد الجبيلي أن التعليم بالمحافظة بجميع مكوناته يحظى باهتمام كبير لدى إدارة الدفاع المدني وهو جزء من واجبنا، مؤكدًا هدفنا جميعًا التعاون والتنسيق المستمر؛ لتحقيق الوعي ومعايير السلامة بالمباني التعليمية .

تلا ذلك عرض ورقة عمل أخرى مقدمة من إدارة الشؤون الصحية قدمها الدكتور برهان ظاظا بعنوان "دور الصحة المدرسية في التعامل مع الحالات الخطرة"

من جهته أعرب مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم الأحساء الأستاذ محمد بن عبدالله العامر عن شكره لجميع قادة المدارس ومنسقي الأمن والسلامة بالمدارس ومكاتب التعليم وشركاء النجاح نظير جهودهم الكبيرة التي ساهمت في تحقيق الأهداف المرجوة وفق الخطط والمعايير والضوابط التي تسعى وزارة التعليم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة دائمًا لتحقيقها والعمل عليها وتطويرها بصفة مستمرة .

مشيرًا أن الملتقى يقدم عدد من أوراق العمل النوعية من قبل عدد من المختصين على مدى يومين .

image

image

image

image

image

image

image

image

image