المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
استعدادات معرض جدة الدولى للكتاب بالصور
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 10-12-2019 03:10 مساءً 7.1K
المصدر -  
يستعد معرض جدة الدولى للكتاب لانطلاق نسخته الخامسة، غدًا الأربعاء، على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية بمدينة جدة، برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.


يعد معرض جدة الدولى للكتاب واحداً من أهم قنوات التواصل المباشر بين الكتاب والناشرين والمثقفين للاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال، فضلا عن كونه حدثا ثقافيا بارزا تتابعه الأوساط الثقافية والأكاديمية والإعلامية وتوليه اهتماما خاصا.

سعياً من المنظمين إلى إثراء المخزون الثقافي وتوسيع المدارك المعرفية لدى الزوار، وحسبما ذكر موقع "العرب"، من المتوقع أن يشارك بهذه النسخة أكثر من 440 دار نشر من 35 دولة من المملكة والوطن العربي والعالم، تحت مساحة 27 ألفا و500 متر مربع، وبحضور 350 ألف عنوان و200 مؤلف ومؤلفة.


ويقام خلال فعاليات المعرض برنامج ثقافي مميز وأكثر من 50 فعالية، في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، والخط العربي، وندوات، ومحاضرات، ومسرحيات تقدم خلال مسرحين داخل وخارج المعرض، في الهواء الطلق، مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية، إضافة إلى تقديم أفلام وثائقية تحاكي الأسرة والطفل، وتُلامس السلوك التوعوي والتثقيفي.


وشدد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض الأمير مشعل بن ماجد، الذي يتابع آخر الاستعدادات والتجهيزات على الجودة وأهمية تكاتف الجهود بين الجهات ذات العلاقة لراحة زوّار المعرض.


وأعلنت إدارة المعرض عن استقبال طلبات المؤلفين/ المؤلفات الراغبين في بيع كتبهم في جناح المؤلف السعودي بداخل المعرض، وتسهيلاً للإجراءات وضماناً لمشاركة المؤلفين/ المؤلفات بالجناح المخصص لهم، فقد حددت الإدارة التسجيل الإلكتروني عن طريق موقع معرض جدة الدولي للكتاب لاستقبال الطلبات وتعبئة الاستمارات بالبيانات المطلوبة، وقد اشترطت الإدارة على الراغبين في التسجيل من المؤلفين ودور النشر أن يتضمّن التسجيل كامل بيانات الطلب حسب النموذج، وإرفاق نسخه من إذن فسح الكتاب الصادر من وزارة الإعلام.

كما أعلنت إدارة المعرض -في وقت سابق- عن البدء باستقبال طلبات المؤلفين/ المؤلفات الراغبين في توقيع كتبهم على المنصات المُخصصة داخل المعرض، وقد حددت إدارة المعرض التسجيل الإلكتروني عن طريق الموقع لاستقبال الطلبات وتعبئة الاستمارات بالبيانات المطلوبة، وقد اشترطت الإدارة على الراغبين في التسجيل من المؤلفين ودور النشر أن يكون الكتاب من إصدارات عام 2019، وفي طبعته الأولى. وأن يتضمّن التسجيل كامل بيانات الطلب، مع إرفاق نسخه من إذن فسح الكتاب الصادر من وزارة الإعلام، وأن لا يكون قد سبق توقيع الكتاب في معرض جدة الدولي للكتاب.


كما تستقبل إدارة المعرض طلبات المبادرات الثقافية للراغبين في المشاركة في أركان المبادرات الثقافية بداخل المعرض، وأخذ ركن للتعريف بالمبادرة طيلة أيام المعرض، وتسهيلاً للإجراءات وضماناً لمشاركة المبادرات بالمكان المخصص لهم، فقد حددت إدارة المعرض التسجيل الإلكتروني عن طريق موقع لاستقبال الطلبات وتعبئة الاستمارات بالبيانات المطلوبة، وقد اشترطت الإدارة على الراغبين في التسجيل بالمبادرات أن يتضمّن التسجيل كامل بيانات الطلب والتعهد، وضمان المشاركة والتواجد في الركن المخصص للمبادرة كامل أيام المعرض.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image