المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 28-01-2015 02:42 صباحاً 6.8K
المصدر -  

محمدالياس ـ*المدينة المنورة

*في مبادرة نوعية قامت مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بالشراكة مع غدن للاستشارات وبناء القدرات بإطلاق مبادرة لإنشاء وتطوير ومأسسة وحدات وإدارات احترافية تخدم العمل التطوعي في عدد من الجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة.

وتهدف المبادرة لبناء إدارات احترافية للمتطوعين في ثلاث جمعيات في المدينة المنورة، يتم اختيارها من بين ثمان جهات يتم تقييم جاهزيتها واختيار الأكثر استعدادا منها.

وتشمل المبادرة التأسيس بدءً ببناء الهيكل التنظيمي للإدارة والتوصيف الوظيفي والجدارات المطلوبة، وإعداد السياسة العامة للتطوع، ودليل السياسات الإدارية والإجراءات التشغيلية الخاصة بالإدارة، كما يشمل تأهيل الفريق العامل من الجمعية على تصميم الفرص التطوعية، وتأهيلهم على إدارة المتطوعين واستخدام السياسات والاجراءات. كما أن جميع الجمعيات المشاركة سيتم تسليمها تقريراً مفصلاً يمثل توصيفاً واضحا للمنظمة في إدارتها للعمل التطوعي وبعض الجوانب الأخرى ذات العلاقة ويمكن استخدامه والاعتماد عليه في عمليات التطوير والتحسين.

حالياً تم فتح باب التسجيل أمام جمعيات المدينة المنورة الراغبة في المشاركة من خلال رابط إليكتروني مخصص لهذا الغرض وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

بدوره أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الأستاذ بسام بن عبدالله يماني بأن المبادرة انطلقت من إيمان المؤسسة بأن العمل التطوعي والانخراط فيه يُعد رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها لأنه أصبح له دور مهم في بناء إنسان الوطن، مشيراً إلى الحاجة إلى وجود العمل التطوعي في مجتمع شاب وغني بالطاقات يُعد مطلباً حكومياً وشعبياً.

وأضاف بسام يماني بأن القطاع الثالث ممثلاً في المؤسسات الخيرية والمانحة والمؤسسات غير الربحية يسعى للمساهمة في إعطاء العمل التطوعي اهتماماً بالغاً من خلال رسالتها القائمة على ذلك وإيماناً بأهمية دعم المشاريع التطوعية التي تسعى لسد حاجات المجتمع من خلال عطاء أبنائه وبناته وبذلهم له، مؤكداً على أهمية تفعيل هذه الشراكات وتشجيعها ودعمها بما يساهم في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع.