المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

تحت شعار ( المستقبل يمكن الوصول إليه )

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 08-12-2019 10:31 صباحاً 11.3K
المصدر -  شاركت إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض العالم بذكرى اليوم العالمي للإعاقة الذي يوافق الثالث من ديسمبر كل عام وجاءت المشاركة تحت شعار (المستقبل يمكن الوصول إليه)، حيث نظمت الإدارة معرضاً فنياً في بهو مبنى الإدارات النسائية بالوشم شاركت فيه وحدات التربية الخاصة بمكاتب التعليم بالوسائل التعليمية والتقنية وعرضت نتاج أعمال طالبات التربية الخاصة لإبراز مواهبهنَّ وقدراتهنَّ الإبداعية بصورة احترافية .

وافتتحت المعرض فتح بنت عبدالله العرفج مساعد المدير العام للشئون التعليمية الذي حضرته بعض مديرات الإدارات ومكاتب التعليم .

وشهدت العرفج النشيد الوطني السعودي الذي أدته مجموعة من طالبات الصم بلغة الإشارة.

وعبرت العرفج عن سعادتها بمشاركة منسوبات التربية الخاصة فرحتهن بهذه المناسبة التي توافقت مع مشاركتهن في اليوم العالمي للإعاقة وأشارت إلى دور حكومة المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم في تقديم المزيد من الجهد والتطوير في مجال التأهيل والتعليم وكل ما يخدم طلاب وطالبات التربية الخاصة .

من جانبها ذكرت ابتسام بنت محمد الأحمد مديرة إدارة التربية الخاصة أن احتفالية اليوم جمعت بين واجب وطني - ذكرى البيعة - وواجب مهني لذوي الإعاقة.

وتابعت : نبذل جهوداً حثيثة كي يحصل ذوو الإعاقة على حقوقهم كاملة إيماناً منَّا بطاقاتهم ومواهبهم التي تمكّنهم منافسة شرائح المجتمع وإتاحة الفرص لهم لتحقيق رؤيتهم للمستقبل.

وأضافت الأحمد: ستلتقي الإدارة - بإذن الله - مطلع الأسبوع المقبل بأسر ذوي الإعاقة ومعلمات ومرشدات مدارس التعليم العام في نادي الشركة السعودية للكهرباء من خلال لقاء (مستقبلي أمل) وهو امتداد لاحتفال الإدارة بيوم الإعاقة العالمي.

وقدمت الأحمد شكرها لمنسوبات الإدارة ووحدات التربية الخاصة بمكاتب التعليم وجميع المدارس والمعاهد التي ساندتهم في تفعيل الاحتفال بالذكرى الخامسة للبيعة وباليوم العالمي للإعاقة .

من جانبها، قالت تغريد بنت إبراهيم بن سجاء رئيسة قسم العوق السمعي ومنسقة الفعالية :

إن تزامن تفعيل اليوم العالمي للإعاقة مع البيعة أضفى رونقاً خاصاً على المناسبة فرؤية الوطن هي المستقبل الذي يمكن الوصول إليه من كل فئات المجتمع والأشخاص ذوي الإعاقة جزء لايتجزأ من الوطن والشكر موصول لكل من أسهم وشارك معنا .