المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
نادي روبوت بمدرسة الحسن بن علي الابتدائية تابعة لتعليم الأحساء
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 06-12-2019 07:41 مساءً 10.2K
المصدر -  دشن نائب مدير إدارة النشاط الطلابي “بنين” الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المانع صباح يوم الخميس الموافق ٨ من ربيع الآخر ١٤٤١ هـ " نادي الروبوت "بمقر مدرسة الحسن بن علي الابتدائية بحضور قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن ومنسق برنامج الروبوت بإدارة النشاط الطلابي المشرف التربوي الأستاذ ماجد البوسعد .

ويستهدف النادي جميع الطلاب المهتمين بتطوير قدراتهم الفنية واكتساب الخبرات في عدة مجالات في الروبوت .

واطلع " المانع " على جوانب البرنامج واستمع لشرح لهذه المبادرة التي تركز على إعداد الطالب لمهارات المستقبل ( مهارات تقنية ، مهارات تحليلية ، مهارات معالجة البيانات ، مهارات التواصل ، مهارات شخصية) .

وأثنى "المانع" على هذه المبادرة المتميزة من المدرسة بقيادة قائد المدرسة وفريق العمل المختص بها .

حيث يشرف على “نادي الروبوت” كل من: رائد النشاط الأستاذ توفيق بن سعد النغموش ومدرب الفريق الطلابي الأستاذ يوسف بن صالح الجاسم .

ويذكر أن " نادي الروبوت " الذي تم تدشينه بالمدرسة تم تجهيزه بأحدث التقنيات والأدوات المعينة لتحقيق أهداف المبادرة ومنها : عدد ٦ حقائب من الروبوتات،و خرائط يعد الطلاب عليها مشاريعهم، وأجهزة آيباد يتم من خلالها عمل البرمجة والشاشات الذكية ،

ويهدف النادي إلى إقامة ورش تدريبية للطلاب بواقع ٤ ساعات أسبوعيًا؛ وإعدادهم للمشاركات التنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي، وتزويدهم بمهارات البرمجة والتقنية وتوظيف ذلك في مادتي "العلوم والرياضيات" بما يعود الطلاب بتحسين نواتج تعلمهم .

image

image

image

image

image