المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024

أسماء 46 شهيدًا آخر

عدد شهداء انتفاضة إيران أكثر من 1000 شهيد
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 04-12-2019 08:27 مساءً 8.5K
المصدر -  صرحت مريم رجوي قائلة: على المجتمع الدولي إدانة الجرائم ضد الإنسانية في إيران والتحرك لوقفها وإطلاق سراح المعتقلين التقاعس تجاه هذ المجازر غير مبرّر والنظام يراه الضوء الأخضر لتصعيد الجرائم

نشرت موقع الرسمی لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء عدد آخر من شهداء انتفاضة الشعب الإيراني. وبلغ عدد شهداء الانتفاضة في إيران التي عمّت 189 مدينة إيرانية أكثر من 1000 شهيد. وأفادت تقارير المقاومة الإيرانية من داخل البلاد أن قوى الأمن الداخلي القمعية قد سجّلت 1029 شهيدًا.

وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية اليوم أسماء 46 شهيدًا آخر للانتفاضة. وبذلك يبلغ عدد الشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم 301 شهيدًا. وهناك عدد كبير من الناشئين والمراهقين دون 18 عامًا بين الشهداء. واستخدم النظام في كثير من المواقع الرشاشات الثقيلة والهليوكوبتر والدبابة لقمع المواطنين.

من جهة أخرى اعترف محافظ طهران باعتقال 2021 شخصًا في هذه المحافظة وحدها خلال الانتفاضة وقد أعلنت المقاومة الإيرانية في وقت سابق أن أكثر من 12 ألفًا من المواطنين والشباب اعتقلوا في عموم البلاد.
هذه المجزرة المروّعة ضد الناس العزّل الذين انتفضوا ضد 40 عامًا من حكم الملالي المجرمين الفاسدين، تشكل واحدة من أكثر الجرائم ترويعًا في القرن الحادي والعشرين وتعتبر جريمة كبيرة ضد الإنسانية بأي معيار كان.

ووجّهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية التحية للشهداء الكرام في انتفاضة الشعب الإيراني، ودعت مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى إدانة هذه المجزرة الكبيرة، وإلى العمل الفوري لوقف الجريمة ضد الإنسانية وإطلاق سراح المعتقلين.

وأضافت أن التقاعس تجاه مجزرة الشعب الإيراني عمل لا يقبل التبرير، وأن النظام يراه الضوء الأخضر لاستمرار جرائمه وتصعيدها، وتبقى هذه الجريمة جرحاً عميقاً على ضمير الإنسانية. كما دعت السيدة رجوي الأمين العام للأمم المتحدة إلى إرسال بعثة إلى إيران لتقصي الحقائق حول أبعاد هذه المجزرة الكبيرة وزيارة السجون والمعتقلين.

وناشدت السيدة رجوي مجلس الأمن الدولي والرئيس الدوري لهذا المجلس اعتبار مجزرة الشعب الإيراني جريمة ضد الإنسانية حتى يتم تقديم قادة النظام والمسؤولين عن هذه الجريمة الكبيرة للعدالة. وأكدّت السيدة رجوي أن على المجتمع الدولي طرد نظام الاستبداد الدموي الحاكم في إيران من الأمم المتحدة وتقديم خامنئي وروحاني وآخرين من قادة النظام للعدالة.