المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 04-12-2019 08:02 مساءً 7.2K
المصدر -  رعى مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم احتفال مدارس المحافظة والقطاعات التابعة لها باليوم العالمي للإعاقة 2019 تحت شعار «المستقبل .. يمكن الوصول إليه»، والذي استضافته ابتدائية أبي عبيدة عامر بن الجراح ـ تطوير ـ بينبع البحر ، بحضور المساعدين للشؤون التعليمية والمدرسية سليم العطوي وعبدالعزيز القرافي ، ورئيس قسم التربية الخاصة عبدالله بن فرحة الغامدي وعدد من القيادات التربوية والمشرفين والمعلمين وأولياء الأمور‪ ..

وفور وصول مدير التعليم قص الشريط إيذانا ببدء البرنامج المعد لهذه المناسبة ، والذي بدأ بالسلام الملكي ، أعقبه نشاط ومسابقات رياضية ترفيهية أشرف على تنفيذها معلمو التربية الرياضية .
ثم تجول مدير التعليم في أرجاء معرض "المستقبل" والذي عرّف بأركانه رئيس قسم التربية الخاصة، حيث حوى أكثر من 220 عملا ، بمشاركة الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر ينبع) ، واستمع من مشرفي الأركان لشرح مفصل عن تلك الأركان وما تحويه من أعمال وتجهيزات ، و شاهد مدير التعليم والحضور المشغل الفني الذي شارك فيه طلاب مدارس التربية الخاصة .

بعد ذلك بدأ الحفل الثقافي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم لأحد طلاب العوق البصري ، ثم عرض مرئي عن برامج التربية الخاصة ، تلاه (قصة نجاح) لشخص من ذوي الإعاقة ، فكلمة لمستشار التوظيف بفرع صندوق تنمية الموارد البشرية بمحافظة ينبع (هدف) تحدث فيها عن الفرص والامكانيات التي تقدم لذوي الإعاقة في المستقبل ، ثم استمع الحاضرون إلى أوبريت إنشادي بعنوان (ذوو الإعاقة) .
ثم ألقى مدير التعليم كلمة شكر فيها فريق العمل ‏نظير اهتمامهم وجهودهم وعنايتهم بهذه الفئة الغالية وتوفير السبل المساعدة لخدمتهم ، ولقسم التربية الخاصة ومعلميها على ما يقومون به من واجبات وخدمات جليلة تجاه هذه الفئة ، واصلا شكره لقائد ومنسوبي مدرسة أبي عبيدة الابتدائية على استضافتهم لهذا البرنامج وحسن التنظيم وكرم الضيافة ، وفي ختام الحفل وزعت الهدايا والدروع التذكارية للمدارس المشاركة والطلاب وللجهات الداعمة ‪ ...