المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 04-12-2019 07:58 مساءً 8.2K
المصدر -  افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، لقاء مكاتب التعليم الأول بمنطقة الجوف "نواتج التعلّم"، الذي نظمه مكتب التعليم بصوير في مدرسة ابن تيمية الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بصوير.
وأكد الغامدي على دور المشرف التربوي عند الزيارة الميدانية للمدارس، من متابعة توزيع المناهج و إلمام المعلمين بموضوعاتها ومراجعة تخطيطها الزمني، مشيراً إلى أهمية تعزيز الانضباط المدرسي للرفع من مستويات الطلاب العلمية.
كما بين أهمية التحول الرقمي من خلال بوابة المستقبل لتحقيق رؤية 2030 ، وقال: "إن بوابة المستقبل تحتاج جهود كبيرة من مكاتب التعليم ليتحقق الهدف من خلال المعلمين واهتمامهم بها، لنشر الثقافة الرقمية، لأنها وسيلة ومساعدة لعملية التعلّم الذاتي ليكون التحول من جانب التعليم، لتحقيق رؤية المملكة 2030، فالأجهزة متوفرة في المدارس وتحتاج إلى عملية تفعيل بشكل جيد".
واستعرض نتائج الاختبارات التحصيلية للعام الدراسي 1439/1440 هـ لمكاتب التعليم لمادة القراءة والرياضيات والعلوم للصف الثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط.
وفي الختام، طالب مديري مكاتب التعليم الاهتمام بجائزة أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز للتميز التعليمي والمؤسسي، وتفعيلها في الميدان ليشارك فيها نخبة من المعلمين والمشرفين ليكون التميز أهمية لدى الميدان.
إلى ذلك، استعرض الأستاذ سلطان بن محمد البيالي مؤشرات نواتج التعلّم، كما استعرض مديري مكاتب التعليم نتائج ورش الاختبارات التحصيلية المركزية، وقدم الأستاذ محمد بن هليل الرويلي ورشة عمل عن دور مكاتب التعليم في تحسين نواتج التعلّم، ثم تم استعراض التوصيات ودراستها.