المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
اتحاد الأدباء العرب ينعى الملك عبدالله
بواسطة : 23-01-2015 10:06 مساءً 7.1K
المصدر -  

الغربية :

نعى الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في بيان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي شيعت جنازته عصر الجمعة.

وأعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب إلغاء المظاهر الاحتفالية في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 28 يناير الجاري والذي تحل فيه السعودية ضيف شرف.

وقال الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، محمد سلماوي في البيان -الذي صدر من أبوظبي أثناء اجتماع المكتب الدائم للاتحاد- إن الملك عبد الله كان "تجسيدا حيا للقيم النبيلة لديننا الإسلامي الحنيف بما انتهجه من سياسة تنويرية وتبنيه قيم التسامح والحب وقبول الآخر".

وأضاف أن الاتحاد العام الذي يضم رؤساء اتحادات الكتاب والروابط والأسر والجمعيات الأدبية والأدباء والكتاب العرب، "ليقدرون الدور العربي القومي الذي مثله الراحل الكبير وسعيه الدائم لتوحيد الصف ورأب الصدع وإعلاء المصلحة القومية على المصالح القطرية لكل بلد".

وقالت الهيئة المصرية العامة للكتاب في بيان إن معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تحل السعودية ضيفا على دورته 46 سيفتتح في موعده الأربعاء المقبل.

وأضافت: "ستقتصر مراسم افتتاحه على تفقد صالة العرض الرئيسية فقط دون أي مظاهر احتفالية، مع عدم مشاركة أي فرق فنية تراثية من الجانب المصري أو السعودي في مراسم الاستقبال كما كان مقررا سابقا."

وأضاف أن أنشطة مخيم الفنون في معرض الكتاب سيتم تأجيلها "بالكامل حتى انتهاء فترة الحداد الرسمي" وهي 7 أيام.*