المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
مدير جامعة حائل يوجه بتكريم”شوق وسراب” لإنقاذهما مصابًا في حادث مروري
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 03-12-2019 01:09 صباحاً 9.9K
المصدر -  وجّه مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بتكريم الطالبتين شوق وسراب، نظير شجاعتهما ومبادرتهما الإنسانية بإنقاذ حياة مصاب تعرض لحادث مروري.

بدورها أكدت الدكتورة ذهب بنت نايف الشمري المشرفة – المكلفة – على أقسام الطالبات أن إدارة الجامعة تثمّن وتقدّر الدور البطولي، والمبادرة الإنسانيّة الشجاعة من طالبات جامعة حائل، وهو ما عُرف عنهن، وأشكر الطالبتين سراب العنزي وشوق العنزي على تلبية نداء الواجب، والعمل على إنقاذ المواطن، والإسهام في تقديم ما يمكن تقديمه من الإسعافات الأولية له.

وأشارت الدكتورة ذهب إلى أن هذه المبادرة تنم عن إحساس بالمسؤولية والتزام من طالبات جامعة حائل تجاه المجتمع، وتقديرًا من جامعة حائل لهذا العمل المشرّف من الطالبتين، فقد وجه معاليه بتكريمها بما يليق بعملهما البطولي والمشرف.

وفي التفاصيل، أنقذت شجاعة الطالبتين شوق العنزي وسراب العنزي من جامعة حائل، مواطنًا تعرَّض لحادث مروري، مساء يوم الأحد (1 ديسمبر 2019م)، وأسهمتا في إنقاذ حياته حتى باشرت فرق الهلال الأحمر الموقع.

وقالت الطالبة شوق العنزي -من كلية التمريض-: إنني وصديقتي سراب – طالبة في كلية طب الأسنان- سمعنا صوت ارتطام سيارة في الطريق المجاور لمنزلنا، فهرعنا إلى مكان الحادث، وفور وصولنا وجدنا شابًّا مصابًا تفوق إصابتُه إصابات زملائه الذين كانت جروحهم طفيفة، فقدمنا له الإسعافات الأوَّلية، وتأكدنا من بعض العلامات الحيوية، حتى باشرت فرق الهلال الأحمر الموقع.

وأكدت الطالبة شوق أن الدورات التدريبيّة المتخصصة التي تنظمها كلية التمريض في الإسعافات الأولية، ويشرف عليها أعضاء هيئة التدريس بالكلية، أسهمت بشكل رئيس في اكتسابنا مهارة تقديم الإسعافات الأوّلية للمصاب، كما أنني عضو في الفريق التطوّعي للهلال الأحمر، وزميلتي سراب متمكنة أيضًا بفضل الدورات التدريبيّة التي حصلت عليها.
image