#السعودية_أولاً

  • ×
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 | منذ 7 ساعة

دي شامخة ترفع الذهب عاليا في سماء باريس

مربط دبي الأفضل في بطولة العالم لجمال الخيل العربي 2019

مربط دبي الأفضل في بطولة العالم لجمال الخيل العربي 2019
خالد محمد زينى                                  0  0  1.7K
 حاز مربط دبي للخيول العربية أَضواء العاصمة الفرنسية في بطولة العالم لجمال الخيل العربي التي شهدتها قاعة دوفيلبان في فرنسا على مدى ثلاثة أيام من المنافسات، والتي اختتمت فعالياتها مساء الأحد فاتح ديسمبر قبيل عيد الإتحاد الوطني لدولة الإمارات.

وقد نال مربط دبي كل أنواع المعادن النفيسة وألقاب الأفضلية الممكنة في أقوى بطولة على مستوى العالم، في تنافس جمالي شرس بين أجمل الخيول العربية الأصيلة في العالم، ممن تمثل أفضل المربين والمنتجين والملاك من المرابط العالمية.

فنال مربط دبي الذهب والفضة وبرونزيتين وعددا من ألقاب التميز هي لقب أفضل مزرعة منتجة في العالم ولقب أفضل فل منتج في العالم ولقب أفضل فرس منتج في العالم، وهي ألقاب مكنت مربط دبي من الإحتفاظ بالمركز الأول ومكانته القيادية كأفضل مربط في العالم.

وتمكن مربط دبي في بطولة العالم من نيل الذهب مع المهرة دي شامخة ابنة أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والبطلة العالمية العتيدة إف تي شيلا، والتي حققت أعلى درجة في مجموعتها ثم في نهائي تنافس مثير بين أفضل المهرات بعمر السنة. واستحقت دي شامخة الميدالية الذهبية بامتياز وأيضا لقب أفضل درجة في مجمل بطولة المهرات.

واستطاعت المهرة دي شيهانة، وهي أيضا ابنة الفحل الأسطوري إف إيه إل رشيم والفرس العالمية دي شهلا ابنة الفرس العالمية إف تي شيلا، انتزاع الميدالية البرونزية بين أجمل مهرات العالم. وهي مهرة يرى خبراء الخيل العربي أنها ذات شأن إنتاجي عالمي متميز في مستقبل التركيبات العبقرية لمربط دبي وفي ظل وجود أفحل متميزة مثل الفحل إف إيه إل رشيم وابنه الفحل دي سراج والفحل رويال كالرز والفحل دي خطاف والفحل دي مشاري.

وفي بطولة الأمهار حقق مربط دبي إنجازا بقيمة ذهبية عندما تمكن من نيل الميداليتين؛ ميدالية فضية بجمال المهر الذهبي دي شيماز ابن الفحل المستفحل في إنتاج الأبطال إف إيه إل رشيم والفرس الولود ليدي فيرونيكا، وميدالية برونزية بجمال المهر دي مزيان ابن الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي مزايا
تاريخ قياسي

وكان لمربط دبي للخيول العربية حقه المستحق مع الأفضلية العالمية بإعلان بطولة العالم بباريس 2019 أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم أفضل فحل منتج للأبطال في العالم، والفرس البطلة العالمية إف تي شيلا أفضل فرس منتجة للأبطال في العالم. وبإنجازاته في مقايسس الأفضلية ببطولة العالم، يحتفظ مربط دبي للخيول العربية بأصالته في المركز الأول عبر تاريخ بطولة العالم، ومثلها بطولة كأس الأمم وبطولة منتون الدولية وبطولات الإمارات المحلية والبطولات الدولية.

وكان مربط دبي قد حقق في وقت سابق العديد من الإنجازات والألقاب في بطولة العالم، ومنها سابقة تاريخية بعمر البطولة إنجازات غير مسبوقة، وذلك بنيل لقب البلاتينيوم الأعلى في البطولة وذهبيتين وعددا من الألقاب أبرزها لقب أفضل مربط للخيل العربية في العالم، فضلاً عن جائزة أفضل مربّ ومالك، وجائزة أكثر مربط حاصل على ألقاب ذهبية في العام 2016 وجائزة أفضل فرس منتجة في العالم.

يذكر أن بطولة العالم لجمال الخيل بباريس، تقام سنوياً تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب، التي أصبحت تقليداً للحضور المغربي في فرنسا منذ العام 1977، وقد حققت نجاحاً باهراً من حيث التنظيم وإقبال المرابط العالمية، وفي مقدمتها العربية، التي حققت المراكز الأولى في أغلب الفئات، لتؤكد أن جمال الخيل العربي يظل وفياً لموطنه الأصلي، التي تبذل جهوداً محمودة للحفاظ على الخيول العربية الأصيلة في العالم.

التوحيدي: الإنجاز للوطن

أعرب المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالنتائج المتميزة للمربط في بطولة العالم، واصفا إياها بالإنجاز التاريخي المتجدد. وقال التوحيدي:" تحقق لمربط دبي إنجاز تاريخي أعاد تقدير الخيل العربي إلى تطوره التاريخي الحديث كما يستحق في بطولة العالم، التي تعتبر مرجع الجهود في هذا المجال الخاص بإحدى مقومات الهوية. هذا الإنجاز التاريخي المتكرر لمربط دبي جزء من الصورة البهية للإمارات في العالم".

وأضاف التوحيدي:" العرس العالمي لمربط دبي في بطولة العالم، ثمرة يانعة للجهود النبيلة في تطوير الخيل العربية منذ إرهاصات الاهتمام بها في عهد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. والفضل في تألق مربط دبي وخيوله الفائزة بالمراكز الأولى في بطولات العالم، يعود لفكرة ورؤية ومنهج ودعم ومتابعة فارس العرب والعالم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عندما قرر سموه أن يصنع حاضنة للخيل العربي، تتمتع بالتكريم ووسائل التطوير، وتفوز وتحوز المركز الأول في العالم".
واختتم التوحيدي تصريحه بالمناسبة

قائلا: الإنجاز التاريخي الجديد يتزامن مع مناسبة وطنية خاصة هي العيد الوطني لدولتنا، ولذلك فالأحق بالإهداء دولتنا السعيدة وحكامها، على رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – حفظه الله -، وولي عهده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان –رعاه الله -، ورئيس حكومة الإمارات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله- فارس العرب والعالم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبدع أيقونة مربط دبي للخيول العربية وإنجازاته ومركزه الأول في العالم".

المرزوقي: تاريخ جديد

من جهته عبر المدير التنفيذي لمربط دبي عبدالعزيز المرزوقي عن سعادته بالإنجاز التاريخي للمربط مؤكدا أن البطولة تعتبر محكا حاسما لفرز الأبطال. وقال المرزوقي:" بطولة العالم هي الوجهة الحاسمة لتمييز الأفضل. لقد كنا الأفضل ونستحق هذا التقدير لأن خيولنا نالت ماتستحق. البطولة كانت قوية شرسة التنافس، وخيولنا كانت الأجمل بين أجمل الخيول العربية الأصيلة. أن ينال مربط دبي لقب أفضل مربط منتج في العالم مرة أخرى يعني أن الأفضلية أصبحت علامة مميزة لمربطنا. وأن يجدد مربط مربط دبي أفضليته بين أقوى مرابط العالم في بطولة العالم، بعد إنجاز الفحل الجديد دي سراج ابن الفحل الأسطوري إف إيه إل رشيم في بطولة المربين بالإمارات، يعني أن مربط دبي في المركز الأول محليا وعالميا بامتياز، وأن ثمة تاريخا جديدا يسطره مربط دبي ومؤسسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع سجل تجاري ٤٠٣٠٢٢٢٢٥٧