#السعودية_أولاً

  • ×
السبت 14 ديسمبر 2019 | منذ 9 ساعة

استهدفت الرياديين بـ"غرفة مكة":

برنامج "تجربتي" يختتم أسبوع ريادة الأعمال بمجموعة ورش أعمال

برنامج "تجربتي" يختتم أسبوع ريادة الأعمال بمجموعة ورش أعمال
يوسف بن ناجي- جدة                                  0  0  1.1K
 
شهدت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اقبالاً كبيراً في اليوم الثالث والأخير الأخير من سلسلة فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي نظمته لجنة ريادة الأعمال بعنوان "تجربتي"، حيث قدم أربعة من المختصين في مجال التدريب محاضرات متنوعة لإثراء معارف الرياديين الجدد، والاستعداد لبداية مشاريع ناجحة.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة ريادة الأعمال سلطان موفق أزهر أن احتفاء الغرفة بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال جاء مغايرا هذا العام، انطلاقا من مسؤوليتها في دعم المجتمع من خلال تقديم خدمات تسهل وتطور بيئة الأعمال المحلية، وتقديم الخدمات والمبادرات التي تعزز أداء قطاع الأعمال، فضلا عن التواصل مع مجتمع الأعمال لمعرفة العقبات التي تواجههم، والحفاظ على علاقة قوية بين مجتمع الأعمال والقطاعات والجهات الحكومية.

ووسط حضور كثيف من رائدات ورواد الأعمال وعامة الجمهور المكي، استعرضت ورش العمل والمحاضرات العديد من محفزات العمل في مجال ريادة الأعمال بهدف تمكين ودعم الشباب والشابات وتطوير مهاراتهم للدخول في عالم ريادة الأعمال.

واستهل المدرب محمد باسندوة الأمسية بمحاضرة عن المشاريع الناشئة وتطبيق الانستغرام، تحدث فيها عن عناصر النجاح للمشروعات الصغيرة، والحرية المالية، مشيراً إلى أن الدخول في المشاريع لا تحتاج لعمل كالاستثمار العقاري أو الأسهم، مبينا ان ريادة الاعمال أصعب كثيرا من الوظيفة، ومتى يكون الشخص جاهزاً للعمل كرائد أعمال، لافتاً إلى أن ريادة الاعمال يمكن أن تبدأ من فكرة صغيرة، وكيفية توجيه المشروع من تسويق تقليدي إلى التسويق الرقمي، والتحول من فكرة مجردة إلى مشروع ريادي ناشئ.

فيما قدم المدرب إيهاب طرهوني محاضرة عن مفاهيم وتطبيقات التسويق الرقمي، وقال إن شبكات التواصل الاجتماعي تستند عليها الشركات في التسويق لمنتجاتها، موضحا عددا من المفاهيم حول التفاعل في محركات البحث للوصول إلى الجمهور المستهدف، وكيفية تحقق أوسع انتشار بأقل التكاليف وبمخاطر أقل.

وقُدمت محاضرتان أخريان، أولاهما بعنوان "مفاهيم معاصرة في الريادة والتسويق"، قدم خلالها المدرب ثامر أحمد باعظيم كيفية الوقوف على استراتيجية الريادة والتسويق في المشاريع والرقمنة، والاقتصاد السلوكي لتحسين وتطوير مستوى أداء المشاريع الريادية.

باعظيم قال إن التسويق له 72 تعريفا علميا للتسويق، متناولا أهمية الابداع والجودة والانضباط في عملية التسويق.

وفي محاضرتها التي حملت عنوان "العقليات المطلوبة لريادة الأعمال" تحدثت المدربة أماني عقيل عن سلوك وعادات الأشخاص في الشراء والبيع، وقدمت نصائح تثقيفية للمتدربين حول التفكير الإبداعي واقتناص الفرص، وكيفية تحقيق مبدأ الادخار للانطلاق في المشاريع التجارية.
image

image
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع سجل تجاري ٤٠٣٠٢٢٢٢٥٧