المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
ورشتي عمل تفاعلية وإثرائية من كلية العلوم الطبية التطبيقية للنساء والرجال.
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 28-11-2019 11:55 مساءً 5.6K
المصدر -  
نظمت جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة يومي الثلاثاء والأربعاء 29 و30 من شهر ربيع الأول 1441 هجريا بالتعاون مع جامعة الطائف ورشة عمل للمستفيدين واولياء الامور بعنوان (فعالية "التدريب على البرامج العلمية الحديثة للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة") تتمحور حول توعية المجتمع بماهية الإعاقات ودور المختصين في التعامل معها والطرق المثلى للتعامل مع كل فئة بمفردها
وتم التركيز في يوم النساء على أهمية العناية والاهتمام بأطفال التوحد وفرط الحركة وتقديم الخدمات المتنوعة لهم من خلال فريق من كلية العلوم الطبية التطبيقية يتكون من د. خديجة احمد اسماعيل د. امل فتحي غريب د. فاطمة مصطفى عبد العاطي د. مروى محمود عبد المطلب د. نيفين محمد غريبي الأستاذة شهد حسن الغريبي.
وذلك بحضور سعادة المشرفة على القسم النسائي البروفسور سميرة كردي ومنسقة الشراكات وعضو الجمعية صالحة الجعيد والأستاذة أشواق القرشي مشرف التطوير وجميع منسوبي الجمعية والمستفيدين واولياء الامور
وفي اليوم التالي الخاص بالرجال نفذت الكلية ورشة عمل عن الدور الوقائي والتوعوي ولارشادي لذوي الإعاقة واولياء الامور وكيفية التعامل معهم.
وتم الحديث عن التعريف بالشلل الدماغي والمشكلات النفسية والاجتماعية التي يعانيها صاحب هذه الإعاقة ومحيطه المجتمعي، وكيفية تقديم العون والمساعدة لهم، وأبرز ما يمكنهم فعله في حياتهم، منذ الصغر وصولا إلى الاعتماد على النفس وتكوين أسرة جديدة.
من خلال فريق العمل د. حاتم حسن علام د. أحمد عبد الحكم العسكري وحضر الورشة عدد من المستفيدين واولياء الامور ومدير الجمعية المهندس محمد الجندبي ومنسق وحدة التطوع الأستاذ ماجد العسيري وعضو المجلس الاستشاري الخاص بالجمعية الاستاذ حسين هوساوي.
وذكر سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد الزهراني "أن هذه الورشة المميزة التي قدمتها جامعة الطائف على هامش تفعيل برنامج اليوم العالمي للإعاقة 2019 تحت شعار (المستقبل .... يمكن الوصول اليه) تأتي ضمن حزمة كبيرة ومتنوعة من خلال برنامج الشراكة المجتمعية مع جامعة الطائف وأثمن تعاون جامعة الطائف مع الجمعية في تقديم جميع البرامج سواء الوقائية والعلاجية التي تخدم كافة شرائح المجتمع، ممثلة في عمادة خدمة المجتمع وكلية العلوم الطبية التطبيقية.
ودعا الله أن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة في هذا العهد الزاهر الذي يسعى إلى دعم ذوي الاحتياجات الخاصة".
وأكدت وحدة التطوع بالجمعية على إن هناك ثمة أهدافا تسعى لتقديمها من خلال هذه الفعاليات أبرزها:
1. تفعيل دور الجمعية في رعاية مستفيديها من ذوي الإعاقة وغيرهم من الفئات.
2. تقديم الدعم الاجتماعي للمهتمين بالإعاقة من أولياء أمور ومجتمع.
3. عقد شراكات اجتماعية مع الجهات المهتمة بتقديم الخدمات لذوي الإعاقة في الطائف، وتلك الأخرى التي تسعى لتكوين دور خاص بها في تقديم خدمات موازية لهم.
4. تفعيل هذه الأيام يراد منه وضع الطائف كواحدة من المدن المهتمة بتوعية المجتمع بأهمية هذه الأيام الاجتماعية العالمية وتسليط الضوء على فعالياتها.