المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024

الصفيان: المشاركون خرجوا بـ ٨ توصيات وهي محل الدراسة

ملتقى "الاستشراف ودوره في حل الأزمات الإعلامية " يوصي بوضع استراتيجية إعلامية استشرافية
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 30-11-2019 03:04 مساءً 5.4K
المصدر -  

خرج المشاركون في ملتقى "الاستشراف ودوره في حل الأزمات الإعلامية" الذي نظمته أمانة المنطقة الشرقية ونفذته إدارة العلاقات العامة والاعلام بالأمانة، مؤخرا، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، بـ ٨ توصيات تعنى بمجال الاستشراف وارتباطه بحل الأزمات الإعلامية وكيفية قراءة الأزمة والتعامل معها.

وذكر المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في بيان صحافي: أن التوصيات تركزت على دراسة إنشاء مركز الاستشراف بالأمانة، ووضع استراتيجية إعلامية استشرافية لقراءة المستقبل، والتركيز على البحوث العلمية في مجال الاستشراف، وعمل دورات وملتقيات تثقيفية للتعريف بأهمية الاستشراف وقراءة المستقبل، وضرورة إجراء تجارب على التعامل الإعلامي مع الأزمة قبل وقوعها.

و تحديد المسؤوليات وتشكيل فريق الأزمة بشكل مسبق، ووضع مؤشرات لتقييم قدرة الاعلام على مواجهة الأزمات، و إطلاق أدوات تساعد على الحد من المخاطر التي يواجهها الاعلام، و تنظيم أدوات الاعلام الجديد( البديل ) في مواجهة الأزمات.

ولفت الصفيان إلى أن ضيوف الملتقى المشاركون والمتحدثون أكدوا على أهمية موضوع "الاستشراف " في قراءة المستقبل وكيف يساهم في الاستعداد لمعالجة الكثير من الأزمات التي قد تحدث، إضافة إلى تحقيق العديد من المنجزات بفضل القراءة الصحيحة للمستقبل، إضافة إلى أن الاستشراف يساهم في بناء رؤية واقعية لحل الأزمات والكوارث. كما لقي اختيار أمانة المنطقة الشرقية لموضوع الملتقى "الاستشراف ودوره في حل الأزمات الإعلامية " ترحيبا تاما من المشاركين والمتحدثين الذين أشاروا في مداخلاتهم إلى نجاح استراتيجية أمانة الشرقية الإعلامية والتي مكنتها من التواجد القوي وسط الزخم الإعلامي المتنوع.

واختتم الصفيان تصريحه، مؤكداً على أن الالتزام بهذه التوصيات مجتمعة، يثمر عن تحقيق أهداف الملتقى بإيجاد استراتيجية إعلامية حديثة، تساهم في ترسيخ مفهوم التعاون والتكامل بين الأمانة والشركاء وكيفية التواصل مع الجماهير من خلال تأهيل واستقطاب كوادر وطنية مميزة في المجال الاعلامي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، لبناء الرأي وتشكيل المعرفة لإبراز الدور الحيوي والمهم، وخاصة فيما يتعلق في مجال الاعلام البلدي”.