المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 25-11-2019 11:16 صباحاً 8.2K
المصدر -  انطلقت بتعليم ينبع اليوم مسابقة ( غرس .. معا ) لتعزيز القيم في البيئة المدرسية وجعلها أكثر أمانا وجاذبية ، والتي يشرف عليها قسم التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم ، بالمشاركة مع أقسام : القيادة المدرسية ، الأمن والسلامة ، النشاط الطلابي ، التوجيه والإرشاد ، وخدمات الطلاب .

المسابقة تهدف إلى نشر الممارسات الإيجابية في البيئة المدرسية ، وتعزيز القيم لدى الطلاب من خلال المناهج الدراسية والأنشطة المختلفة بصفة مستمرة ومستدامة ، وتسليط الضوء على التجارب والنماذج الإيجابية وتعميمها على مدارس المحافظة ، وقياس مدى مشاركة الأسرة والمجتمع ومؤسساته ومنسوبي المدرسة في تعزيز القيم ، وحصر الممارسات السلوكية الخاطئة وسبل معالجتها .

وذكر المشرف على المسابقة فرج الرفاعي أن المسابقة تقيس جهود المدارس في نواحي : الوقاية من المخاطر وإجراءات الأمن والسلامة ، المحافظة على التجهيزات المدرسية ، الانضباط المدرسي ، تقدير واحترام الآخرين ، الفنون والأشغال التي تعزز الانتماء الوطني ، البيئة المدرسية (النظافة ) والتغذية السليمة . حيث ستمنح كل مدرسة درجة من 100 ، وفق استمارة معدة لقياس الأثر والمخرجات التي تدلل على جهودها في هذا المجال.

واضاف أن المسابقة في هذا العام تشمل جميع مدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة (26554 طالبا ) ، فيما ستشمل المرحلة الثانوية في العام الدراسي القادم .