المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
الصحفيات العربيات بوكالات الأنباء يُناقشن أدوارهن في القرن الـ21 بمقر "واس".. الأربعاء المقبل
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 24-11-2019 02:05 مساءً 5.9K
المصدر -  
تحت رعاية معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الأستاذ تركي بن عبدالله الشبانة، تستضيف وكالة الأنباء السعودية أعمال الدورة الثالثة لندوة الصحفيات العربيات العاملات في وكالات الأنباء بعنوان (دور الصحفيات العربيات في وكالات الأنباء العربية في إنتاج المعرفة وتحفيز المرأة العربية) وذلك يومي الأربعاء والخميس 30 ربيع الأول إلى 1 ربيع الآخر 1441هـ الموافق 27 - 28 نوفمبر 2019م الجاري في مقر مركز مؤتمرات واس بالرياض، بمشاركة عدد من الصحفيات العربيات من مختلف وكالات الأنباء العربية.
وستناقش الندوة بإذن الله تعالى ( 8 محاور) مقسّمة على جلستين، الأولى تحت عنوان : الصحفيات العربيات في وكالات الأنباء .. السيرة والمسيرة) وتناقش أربعة محاور هي : الصحفيات العربيات في وكالات الأنباء .. الواقع والمأمول، والمعوقات المهنية التي تواجه الصحفيات العربيات في وكالات الأنباء.. وسبل معالجتها، وأخلاقيات العمل الإعلامي.. المفهوم والممارسة، والصحفيات العربيات وقضايا التنمية في الوطن العربي.
وسيعقد في اليوم الثاني جلسة بعنوان (الصحفيات العربيات في القرن 21) تبحث محاورها : تكامل الأدوار ما بين الصحفي والصحفية في وكالات الأنباء، ودور الصحفيات العربيات في إبراز تجارب المرأة العربية في مجالات الاختراع والابتكار، وصورة المرأة العربية في وسائل التواصل الاجتماعي ، والصحفيات العربيات ودورهن في تشكيل الوعي المجتمعي.