المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
جدة تشهد اليوم إبرام اتفاقية لتهيئة سفراء للعمل التطوعي وخدمة المجتمع
بواسطة : 05-01-2015 11:19 مساءً 7.7K
المصدر -  

محمدالياس ـ جدة

*تشهد جدة يوم الثلاثاء إبرام اتفاقية تنفيذ برنامج أيامن "سواعد وطن" والذي يهدف لتهيئة سفراء للعمل التطوعي وخدمة المجتمع.

الاتفاقية تجمع كلٌ من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وجامعة عفت ومؤسسة غدن للإستشارات وبناء القدرات.

ويسعى برنامج أيامن "سواعد وطن" لتهيئة سفراء للعمل التطوعي وذلك عبر برنامج يحتوي على الجانب المعرفي والتدريب المهارى والتطبيق العملي، وينهج منهج تحفيز المشاركين على اكتشاف النمط القيادي واكتساب مهارات العمل الجماعي وتحديد الاحتياج المجتمعي وتصميم وتنفيذ مشروع تطوعي لخدمة المجتمع من خلال عدة ورش عمل تفاعلية ترفيهية يتخللها بعض المهام والأنشطة الخارجية.

وصمم برنامج أيامن وفق أفضل الممارسات العالمية ويستهدف تفعيل دور مؤسسات التعليم والمؤسسات الشبابية في حث الشباب للتطوع لخدمة مجتمعهم.

ويقوم البرنامج على تمكين الشباب من المعارف والأدوات اللازمة عن التطوع والعمل المجتمعي وتدريبهم على المهارات المختلفة التي يحتاجها الشباب في تقديم أعمالهم التطوعية للمجتمع وتوفير فرص تطبيقية حتى يمارسوا خدمة المجتمع والعمل التطوعي بشكل عملي.

يذكر بأن برنامج أيامن "سواعد وطن" يهدف لتوطيد علاقة مؤسسات التعليم بالمجتمع المحيط عن طريق الخدمات التي يقدمها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة تسعى لتعزيز ثقة الطلاب والطالبات بأن لديهم القدرة على إحداث تأثير إيجابي في مجتمعهم، إلى جانب إطلاق المهارات القيادية الكامنة لدى الطلاب والطالبات ليمارسوا دورهم الإيجابي في خدمة المجتمع وتعزيز مفهوم المواطنة الفعالة وتفعيل أدوارها.