المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 24-11-2019 01:31 مساءً 14.0K
المصدر -  نفذت الابتدائية الثانية بينبع البحر اليوم، ورشة بعنوان "الإرشاد وقت الأزمات" بهدف زيادة مستوى المرونة النفسية للطالبات ورفع القدرة على مواجهة ما قد يتعرضون له من أزمات ، وتقديم المساعدة الإرشادية للحالات التي تعرضت لأزمة ومتابعتها ووقايتها والحد من الآثار الضارة، وذلك بحضور مشرفة إرشاد الطالبات مريم جمعان العلوني وعدد من المرشدات والمعلمات في مدارس المحافظة وأمهات الطالبات.

وتناولت مُعدة الورشة المرشدة الطلابية هيفاء رجاء العلوني عددا من المحاور تضمنت: تبصير المجتمع المدرسي بمجال إرشاد الأزمات ومفهوم الأزمة ومراحلها وآثارها، وتنمية مهارات منسوبات المدرسة في التعامل مع الطالبات المتعرضين للأزمات، وإكساب الطالبات المهارات اللازمة للتعامل مع الأزمات، وتحديد مهام منسوبات المدرسة تجاه الطالبات المتعرضات لأزمات .

وناقشت العلوني أساليب إكساب المرشدات الطلابيات مهارات الوقاية والتدخل والعلاج في وقت الأزمات، وتوعية الأسرة بواجباتها ، وطرق التعامل الصحيح لدعم الطالبات المتعرضات للأزمات.

واختتمت الورشة بمداخلة أخصائي أول نفسي إكلينكي الدكتورة روضة أنور الطليوني تناولت موضوع الدعم النفسي وقت الازمات بشكل عام .