كلمة حق

  • ×
حامد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد الطلحي الهذلي 22-11-2019 09:53 مساءً 65.7K
 
زار أعضاء ملتقى الفنون مبادرة سعي لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة بمقرهم في مدينة الرياض؛ حيث اطلع الوفد على برنامج "رائد" والذي صمم للتأهيل المهني لذوي اضطراب طيف التوحد المنتهي بالتوظيف، تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة "سعي" لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة في سوق العمل مرزوق بن عبدالله العتيبي ومسؤولة العلاقات والمشرفين والمشرفات وبعض المستفيدين من ذوي اضطراب طيف التوحد، حيث قاموا بسجيل أسماء الوفد والترحيب بهم.

واستمع الوفد الإعلامي لشرح عن برنامج "رائد" والذي يعتمد على تنمية المهارات المهنية من خلال إقامة الورش والبرامج والدورات التدريبية والمساهمة في تنمية المهارات الذاتية والاستقلالية – والمهارات الإدراكية – والمهارات الحسية - والمهارات العملية والوظيفية؛ ويستهدف البرنامج الشباب والشابات من ذوي اضطراب طيف التوحد عمر 18 سنة وما فوق.

وأخذ الوفد جولة على الوحدات التي يتم من خلالها تقديم التأهيل المهني للمستفيدين من البرنامج وهي وحدة الخدمات الفندقية يخضع فيها المتدرب للعمل داخل فندق في بيئة محاكاة للواقع من استقبال الزبائن وإدحال البيانات والمحاسبة والأمن والسلامة، وتسويق وغيرها من الأعمال الفندقية الحقيقية، كما وحدة الغسيل والكي والمطعم ووحدة الأعمال الإدارية، يتم تدريب المستفيدين فيها كما لو كانوا في الواقع.

واستمتع الوفد بالاستماع للمستفيدين وهم يشرحون ما يقومون به من أعمال داخل هذه الوحدات وسط إعجاب من الجميع بمدى قرتهم على التواصل والإتقان في هذه الأعمال، كما عين مشرفين منهم ممن أتقن مهاراته ليصبح مدرباً لزملائه.

وفي ختام الزيارة شكر الأستاذ : بدر العتيبي مدير ملتقى الفنون القائمين على مبادرة سعي ما يقومون به لتأهيل هذه الفئة، مشيدا بما شاهده الوفد خلال الزيارة، ومؤكداً على الدور الإعلامي المهم في دعم المبادرات المجتمعية النوعية.
التعليقات ( 0 )
أكثر