المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 1 يونيو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 21-11-2019 11:12 صباحاً 6.9K
المصدر -  شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة رياض الأطفال وإدارة الإشراف التربوي وإدارة نشاط الطالبات ومكتب وفاء لرعاية أبناء وبنات شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين وزارة التعليم احتفائها باليوم العالمي للطفل على مسرح وزارة التعليم .

والاحتفاء الذي أقيم في مقر وزارة التعليم حضره معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ، ونائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي ومساعد وزير التعليم الدكتور سعد الفهيد وسعادة وكيل التعليم العام الدكتور محمد المقبل وعدد من القيادات التعليمية بوزارة التعليم .

كما حضره مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي وقادة تعليم الرياض

وبدأ الحفل بافتتاح وزير التعليم للمعرض المصاحب للاحتفاء حيث قام بجولة على جميع الأركان المشاركة استمع فيها من الأطفال ومن معلماتهم عن شرح لمحتويات الأركان المشاركة والهدف منها ،بعد ذلك حضر معاليه الأوبريت المصاحب للفعالية الذي نفذته إدارة نشاط الطالبات بتعليم الرياض .

من جهتهِ أوضح مدير عام تعليم الرياض الأستاذ حمد الوهيبي أن وزارة التعليم وهي تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للطفل الذي يوافق ٢٠ نوفمبر من كل عام وهو اليوم الذي اعتمدته الأمم المتحدة هو للتأكيد على أهمية رعاية الطفل وحمايته والاهتمام به والاعتراف بحقوقه ، مشيدا الوهيبي بكافة الجهود التي بذلت من الميدان التعليمي لتحقيق مبادرة الطفولة المبكرة لأهدافها سعياً لرفع نسبة التحاق الأطفال في هذه المرحلة وردم الفجوة بين مرحلة الطفولة المبكرة ومرحلة الصفوف الأولية وتحسين نواتج التعلم .

من جانبها أشادت مساعد المدير العام للشئون التعليمية بنات فتح بنت عبدالله العرفج بمشاركة إدارة رياض الأطفال - نشاط الطالبات - الإشراف التربوي ومكتب وفاء في اليوم العالمي للطفل على مسرح الوزارة وأثنت على الجهود المخلصة لإدارة رياض الأطفال والمشرفات في المكاتب والمحافظات .

كما أشارت العرفج إلى الدور الحيوي والكبير الذي يقدمه مكتب وفاء لخدمة أبناءنا الطلاب أبناء شهداء الواجب في الحد الجنوبي الذين قدموا أرواحهم رخيصة للذود عن الدين وحفظ حدود هذا البلد المعطاء .

من جانبها ذكرت حصة الفارس مديرة إدارة رياض الأطفال بتعليم الرياض أن الإدارة شاركت في المعرض بعدد من الأركان التعليمية للتعريف بالخدمات المقدمة في مرحلة الطفولة المبكرة والتزام وزارة التعليم بتقديم أقصى ما يمكن تقديمه لخدمة الطفل والطفولة .

وتابعت شاركنا بركن تجويد البيئات وركن المكتبة الرقمية الذي يحقق هدفاً من أهداف الوزارة بإتاحة التعلم للطفل عن بعد عبر تجهيز مكتبة رقمية في الروضة تسهم في إشراك الأهل والطفل على حد سواء في البحث والتقصي عن المعلومة باستخدام التطبيقات الرقمية ، وركن المسرح والركن الرابع خُصص للتعريف بالألعاب المنظمة بمجموعة من الألعاب الحركية الترفيهية التعليمية المعتمدة في دعم تعلم الأطفال للفئة العمرية (4-6) سنوات وكذلك التعريف بجهود إدارة التعليم في توفير ما يسهم في العناية بتعليم الطفل/الطفلة في هذه المرحلة الهامة من عمره.

من جانب ذي صلة شارك مكتب وفاء لرعاية الطلاب والطالبات من أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين بتعليم الرياض اليوم بركنين في المعرض المصاحب للاحتفاء باليوم العالمي للطفل وذكر مدير مكتب وفاء الأستاذ مهيدب المهيدب أن المكتب وقّع أثناء المعرض عدد من الشراكات مع الجهات الخارجية الخاصة لتقديم خدمات مميزة لأبناء الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين .

وأشارت نجلاء النفيعي إلى مشاركة إدارة الإشراف التربوي من خلال تجهيز أربعة أركان في المعرض وهي ( مهاراتي وهواياتي - ركن الطفولة والعالم الرقمي - ركن إقرأ- ركن التجارب العلمية )

يذكر أن إدارة نشاط الطالبات شاركت في تفعيل المسرح في يوم الاحتفاء من خلال وحدة النشاط الطلابي بمكتب تعليم شمال .