المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

العسيري نستهدف ما لا يقل عن 900 طالب سنوياً بالمسرح المدرسي

منافسات المسرح المدرسي تواصل عروضها المسرحية بالأحساء لليوم الثاني
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 20-11-2019 03:40 صباحاً 8.7K
المصدر -  واصلت منافسات المسرح المدرسي من المناطق التعليمية بالمملكة ( المجموعة الثانية ) عروضها لليوم الثاني على التوالي؛ حيث انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢ / ٣ / ١٤٤١ على خشبة مسرح الإدارة العامة للتعليم بقاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية بمشاركة ( ٩ ) إدارات تعليمية وهي : ( الأحساء – الحوطة والحريق – وادي الدواسر – الغاط – جدة – الأفلاج – الخرج – الشرقية - المدينة المنورة ) .
image


وتضمنت فعاليات اليوم الثاني ٤ عروض مسرحية، عرضين بالفترة الصباحية وعرضين بالفترة المسائية .

واستهلت العروض بالعرض المسرحي الخامس المقدم من تعليم وادي الدواسر بعنوان " بائع الحكمة " من إخراج هذلول عبدالله آل سلطان و بإشراف علوش شجاع آل وثيلة بمشاركة طلاب ثانوية الخماسين بوادي الدواسر .
image

وكان العرض المسرحي السادس مقدما من تعليم الأفلاج بعنوان " البنيان " من تأليف الأستاذ عبدالرحمن الزهراني وإخراج وإشراف عام من مشرف النشاط الطلابي بتعليم الأفلاج الأستاذ حمد العثيمين بمشاركة مجموعة من طلاب مدارس الأفلاج .
image


على أن تستكمل العروض المسرحية الأخرى لليوم الثاني بالفترة المسائية .

الجدير بالذكر أن جميع العروض المسرحية تخللها جلسات نقدية فنية لتقييم الأعمال المقدمة من قبل كوكبة من المختصين في مجال المسرح .
image

من جهة أخرى بين مشرف عام النشاط الطلابي الثقافي بالوزارة الدكتور بندر بن مفرح عسيري ؛ أن وزارة التعليم تولي اهتمامًا كبيرًا بالمسرح المدرسي باعتباره أحد أهم الوسائل التربوية التي تساعد في بناء شخصية الطالب البناء التربوي المتوازن، وفي كل عام تطلق وكالة الوزارة للتعليم العام ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي ( الثقافي ) حزمة من البرامج والمشروعات النوعية ذات المنطلقات التربوية والقيمية.
image


ويأتي مشروع المسرح المدرسي في مقدمة هذه البرامج والمشروعات ، وهو المشروع الذي ينفذ على مرحلتين ( مرحلة التصفيات / والمرحلة الختامية) ويستهدف ما لا يقل عن ٩٤٠ طالبا في المرحلتين، حيث تشارك كافة الإدارات التعليمية البالغ عددها ٤٧ إدارة تعليمية.
image

ويدير المشروع تنافسيا نخبة من المحكمين أصحاب الخبرات العريضة على مستوى المسرح المدرسي في خمس مجموعات يتأهل من كل مجموعة إدارتان لتجتمع عشر إدارات تعليمية في عرس ثقافي كبير في مدينة الرياض
image

هو مهرجان الفرق المسرحية المدرسية الـ ١٤ وتسعد وزارة التعليم من خلال الإدارات المستضيفة بتوجيه الدعوات للمهتمين بالنشاط المسرحي إضافة إلى أولياء أمور الطلاب المشاركين .
image

image

image

image

image

image

image