المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
معرض اليوم العالمي للسكري بتعليم الخرج يستقبل طالبات أصدقاء الصحة والمرشدات الصحيات
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 19-11-2019 06:10 مساءً 20.3K
المصدر -  بمناسبة اليوم العالمي للسكري ٢٠٢٠ م دشن سعادة مدير التعليم يوم أمس معرض
" اليوم العالمي للسكري " والمقام في مقر الثانوية السابعة بهدف رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري على الفرد والمجتمع وتعزيز دور المدرسة في التثقيف الصحي وعلاج داء السكري والوقاية من مضاعافاته ..

استقبل المعرض اليوم الثلاثاء المرشدات الصحيات وطالبات أصدقاء الصحة بواقع ثلاث طالبات من المدارس المستهدفة وهي ( الثانوية السابعة ، الثانوية ١٣ ، متوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الأولى، الابتدائية الخامسة ، الابتدائية ٣٥ الابتدائية ٢٢ ، المتوسطة السادسة. الابتدائية ١٣ ، الثانوية السادسة ، ابتدائية ومتوسطة وثانوية قاعدة الأمير سلطان الجوية ، ابتدائية وثانوية ميمونة بنت الحارث ، المتوسطة ١٩ ، ابتدائية ومتوسطة السهباء ، ثانوية حفصة )

شمل المعرض عدداً من الأركان التوعوية والتثقيفية عن التغذية الصحية والطرق العلاجية للوقاية من السكري وركن توعوي للعناية بصحة الفم والاسنان ..
تخلل المعرض بعض الفقرات محاضرة عن السكري نفذها فريق مركز صحي الفيصلية
ونقاط الكشف عن السكري. وتطعيم
للانفلونزا الموسمية ..

وأوضحت مساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية أ. نورة الدوسري أن هذه الفعالية والتي تنظمها إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالتعاون مع مركز صحي الفيصلية والثانوية السابعة تأتي في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للسكري من خلال التوعية بمرض السكري وكيفية الوقاية وطرق التعامل معه في حالة الإصابة به والغذاء المناسب لمريض السكري مقدمة شكرها وتقديرها لسعادة مدير التعليم
الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي على دعمه وتفضله بتدشين المعرض الذي من جانبه سجل كلمة شكر وتقدير في سجل الزيارات لادارة الشؤون الصحية المدرسية ممثلا ً بمساعدة مدير الإدارة الأستاذة نورة الدوسري على هذه الجهود التوعوية لتثقيف شريحة المجتمع التعليمي بتعليم الخرج ولفريق مركز صحي الفيصلية الذي عزز التعاون المشترك بين الإدارة ووزارة الصحة والشكر المقرون بالتقدير للمدرسة المستضيفة ممثلة بقائدة المدرسة الأستاذة البندري المالكي .