المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

بمكتب تعليم الهفوف

انطلاق  ملتقى التحصيل الدراسي إثراء و علاج
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 18-11-2019 08:46 مساءً 11.8K
المصدر -  نظمت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة بمكتب التعليم بالهفوف ملتقى بعنوان(التحصيل الدراسي إثراء و علاج) يوم الاثنين الموافق ١٤٤١/٣/٢١ في مقر متوسطة التاسعة عشر بالهفوف ، برعاية مديرة مكتب التعليم بالهفوف منيرة بنت فهد الهديان.

و يهدف الملتقى إلى تحسين التحصيل الدراسي في مدارس قطاع الهفوف و الأستثمار الأمثل لتجارب قيادات المدارس الناجحة في علاج تدني مستوى التحصيل.
image


حضر الملتقى مشرفات تربويات و قائدات مدارس و معلمات مادة(الرياضيات، العلوم، اللغة العربية) حيث بلغ عددهن أكثر من (٩٠) تربوية.

وأكدت مساعدة مديرة مكتب التعليم بالهفوف الأستاذة لولوة النعيم بالنيابة عن مديرة مكتب التعليم بالهفوف أن ( التحصيل الدراسي إثراء و علاج جاء متماشياً مع توجيهات و اهتمامات وزارة التعليم حيث أولت الوزارة جل اهتمامها للتحصيل الدراسي حيث أن التحصيل الدراسي يعتلي قائمة الموضوعات المطروحة

مشيرة إلى أن التحصيل هو أبرز مخرجات العملية التعليمية بل هو معيار للحكم على هذه المخرجات، ولا شك أن تدني مستوى التحصيل الدراسي للطالبات يعد من أقوى المشكلات التي تواجهها المدرسة و التي تحول بينهاو بين تحقيق الأهداف.
لذلك بادر مكتب التعليم بالهفوف بعقد هذا الملتقى بناءً على نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ١٤٤٠/١٤٣٩، و بناءً على نتائج المدارس في اختبارات المراحل و الاختبارات المركزية و نتائج الاختبارات التجريبية في pisa و pirls .

تضمن الملتقى ثلاث تجارب ناجحة
. قدمتها الأستاذة منى الحبص قائدة المتوسطة الخامسة و السادسة بالهفوف (نادي الرياضيات)

. والأستاذة عهود الجعفري قائدة ابتدائية الكفاح الأهلية تحت عنوان ( إرادتي تغير واقعي)

.والأستاذة عهود العبلان معلمة من المتوسطة الخامسة عشر بالهفوف و الطالبتان/ جنى الجمعان - نوران العبد الكريم

كما قدمت منسقة قسم الصفوف الأولية الأستاذة غادة الملحم ( مشروع مستشارك) لرفع مستوى التحصيل الدراسي للمدارس المتدنية بمكتب الهفوف لجميع المراحل الدراسية.
image


واختتم الملتقى بتكريم قائدات المدارس المشاركات في الملتقى و اللجان المشاركة بشهادات شكر وتقدير .