المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية تستعرض برنامج الوصول الشامل
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 18-11-2019 08:03 مساءً 6.3K
المصدر -  
التقت سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود في مكتب سعادتها في المسجد الحرام بالأستاذة سمر بنت محمد العتيبي المتحدثة عن برنامج الوصول الشامل UPA.
وجرى خلال اللقاء عرض البرنامج الرامي إلى رفع كفاءة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن وفق المعايير الدولية .
وأكدت سعادة الدكتورة الرشود أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين أولت الأشخاص ذوي الإعاقة من قاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي عنايةً خاصةً ، و هيّأت لهم البيئة المعينة على الوصول للمواقع والمرافق في الحرمين بكل يسر لتأدية عبادتهم بسكينة وخشوع ، تماشيًا مع توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله -، مبينةً دورها البارز وسعيها للمضي قدما لتطوير خدماتها وتسهيلها بهدف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعهم .
وأضافت أنّ الاستعانة بالبرامج الرائدة وتطبيق الأفكار الخلاقة تبني المشاريع التي تُحدِث فارقًا في جودة الخدمات المقدمة للقاصدين والقاصدات وتنهض بها.
ويحظى موضوع ذوي الهمم العالية بمزيد عناية وبالغ اهتمامٍ من سعادة الدكتورة فاطمة الرشود ، حيث تم سابقًا تدشين "بطاقة تسهيل" وتفعيل مبادرة "الأولوية لهم" وغيرها من البرامج التي أسهمت بشكل كبير في تقديم أرقى الخدمات لقاصدات بيت الله الحرام من هذه الفئة المستحقة لما يعينها على الاندماج الإيجابي .