المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
الرئيس العام يدشن القلم القارئ لإدارة الأئمة والمؤذنين
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 17-11-2019 06:22 مساءً 9.1K
المصدر -  
دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس القلم القارئ التابع للإدارة العامة لشؤون الأئمة والمؤذنين ممثلة في إدارة الجهود الرقمية في التلاوات والخطب, وذلك بحضور سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الأستاذ أحمد المنصوري, وسعادة وكيل الرئيس العام للشؤون المالية والإدارية الدكتور سعد المحيميد, وفضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ سلمان بن صالح المقوشي وفضيلة الوكيل المساعد للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ بدر بن عبدالله الفريح, وسعادة مدير مكتب معالي الرئيس العام الأستاذ بدر آل الشيخ,وسعادة مدير الإدارة العامة لشؤون الأئمة والمؤذنين الأستاذ محمد بن أسامة خياط.
وقد رحّب معالي الرئيس العام بالحضور، مقدراً جهودهم المباركة والفاعلة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما ، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة الكاملة من التقانة الحديثة وتسخيرها لخدمة رواد بيت الله العتيق.
ويتكون البرنامج من إخراج مصحف رقمي حديث لأصحاب المعالي والفضيلة أئمة المسجد الحرام وتلاواتهم النادرة وكتاب يجمع خطب المسجد الحرام التي تتحدث عن القرآن الكريم ، ويقوم القلم بقراءة آيات المصحف بصوت أصحاب المعالي والفضيلة والخطب من الكتاب صوتيًا عند إمراره على النص المكتوب.

يذكر أن البرنامج يقدم لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من جانب ولعامة المستفيدين من جانب آخر حيث يقدم المصحف المرتل الجديد والكتاب مستقلًا عن القلم .
من جانبهم عبر منسوبو وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ، عن بالغ شكرهم وامتنانهم لمعالي الرئيس العام على حرصه ودعمه غير المحدود للوكالة سائلين الله العلي القدير أن يجزيه خير الجزاء، إنه ولي ذلك والقادر عليه.