المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 14-11-2019 04:32 مساءً 11.0K
المصدر -  نفذ مستشفى الملك فهد المركزي بجازان ممثلاً في قسم التدريب و الخدمة الاجتماعية الطبية دورة بعنوان ( تطوير الكفاءات المهنية و ممارسة التدخل الاجتماعي الاكلينيكي ) و التي استمرت لمدة يومين قدمها الدكتور محمد بن محسن اسحاق.
تطرق فيها الدكتور اسحاق الى سلوك الإنسان في تطوير منظور البيئة الاجتماعية و نظرية الممارسة و الأساليب و العمليات السريرية و الأدوات الفنية و الممارسة المهنية و المستويات التقدمية للكفاءة المهنية في ممارسة العمل الاجتماعي السري. كذلك تعريف الأخصائيين الاجتماعيين بمفهوم المرض عند المرضى وأسرهم والنظرة الاجتماعية للمريض وأهم الاعتبارات التي يلزم مراعاتها عند التعامل مع المرضى وتنمية مهارات التفاعل والتواصل لدى الأخصائي الاجتماعي والجوانب التي يجب مراعاتها عند عمل المقابلات مع المرضى والتقدير الاجتماعي.
تخلل ذلك العديد من المناقشات والمداخلات التي أثرت اللقاء والحضور.
و أوضحت الأستاذة بسمة بابقي رئيس قسم الخدمة الإجتماعية الطبية بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان
أن هذه الدورة هي إحدى البرامج التي يعمل عليها القسم ، والتي تستهدف تنمية مهارات الأخصائي الاجتماعي في المجال الطبي بإقامة برامج متعددة تحقق ذلك الهدف المنشود. مقدمة مع ذلك جزيل الشكر والتقدير أصالة عن نفسها و عن جميع الأخصائيين الاجتماعيين بصحة جازان لسعادة الدكتور اسحاق على تلبيته الدعوة و الحضور.
وعند سؤالنا لأحد الحضور ذكر الأستاذ عبده زقيل عن عظيم امتنانه و شكره للدكتور اسحاق و قسم الخدمة الاجتماعية الطبية بمستشفى الملك فهد على تنظيم مثل هذه اللقاءات التي يحتاجها كل أخصائي إجتماعي لإطلاعه على أبرز المستجدات في مجال المهنة.
يذكر أنه الدكتور محمد اسحاق هو رئيس الجمعية السعودية للخدمة الاجتماعية الصحية و رئيس قسم الدراسات والبحوث بمجمع ارادة للصحة النفسية
و استشاري علم الاجتماع بجامعة الملك سعود.