المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

الاعداد له منذ ٦ أشهر .. وسيقام في ٢١ رجب .. لتحقيق رؤية ٢٠٣٠

مواكبا لقرارات مجلس الوزراء ..جامعة شقراء تنظم مؤتمر دولي عن " الثورة الصناعية الرابعة " هذه أهدافه ومحاوره
رحاب الروقي
بواسطة : رحاب الروقي 14-11-2019 03:30 مساءً 6.0K
المصدر -  انهت جامعة شقراء كافة الاستعدادت لتنظيم "مؤتمر الثورة الصناعية الرابعة ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030 " ، في بادرة انفردت بها جامعة شقراء على مستوى الجامعات السعودية.، وذلك خلال الفترة من ١٩-٢١/٧/١٤٤١ هـ الموافق من ١٤-١٦/مارس/٢٠٢٠م .

وبدأت الجامعة التهيئة لتنظيم المؤتمر منذ شهر شعبان الماضي وأخدت الموافقات اللازمة لتنظيم المؤتمر ، الذي جاء مواكبا ومتماشيا مع قرارات مجلس الوزراء التي صدرت امس ، وذلك بشان مناقشة توقيع الاتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي لإنشاء فرع لمركز الثورة الصناعية الرابعة للمنتدى ، الذي يعد الخامس على مستوى العالم ، وما سيوفره من مساحة لتطوير آليات وخطط عمل وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في المملكة، والإسهام في تبني التقنية وأفضل الممارسات إقليمياً ودولياً.

وجاءت بادرة جامعة شقراء التي انفردت بها ؛ إنطلاقا من رؤية ورسالة الجامعة ، ولكون الثورة الصناعية الرابعة تعد من أهم الممكنات لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، والتزاما من الجامعة بدورها الحيوي المؤثر كونها من المؤسسات الرئيسية المسؤولة عن التعليم في المملكة.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز الثورة الصناعية الرابعة كممكن أساسي لتحقيق رؤية 2030 ، واستشراف معالم التحديات في ظل الثورة الصناعية الرابعة ، وإبراز اثر الجهود العلمية الحديثة في التقنيات الرقمية المساهمة في الثورة الصناعية الرابعة.

كما يهدف المؤتمر لاستشراف دور الجامعات في الثورة الصناعية الرابعة ، وبحث أهم التحديات في ظل الثورة الصناعية الرابعة إضافة لتبادل الخبرات العلمية والبحثية في جلسات ونقاشات المؤتمر.

وحدد المنظمون محاور المؤتمر في مناقشة ، الثورة الصناعية الرابعة ورؤية المملكة 2030 ، والثورة الصناعية الرابعة والاقتصاد ، والابتكار ، والتحولات المرافقة ، والتحولات المجتمعية ، والتقنيات الرقمية المساهمة.

وسيشارك في المؤتمر المؤسسات الحكومية والشركات ، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، وصندوق التنمية الصناعية ، كما سيشارك عدد من المسؤولين في مكاتب تحقيق رؤية 2030 في جميع القطاعات الحكومية ، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية ، والمسؤولين في وزارة التعليم ، والباحثين والمهتمين.

يذكر أن الجهات المنظمة في الجامعة بدأت في استقبال مشاركة الخبراء الوطنيين والدوليين ، كما تمت تهيئة صفحة للمؤتمر لاستقبال البحوث العلمية ، وتحكيمها ، وإجازتها للمتخصصين والمهتمين بموضوع المؤتمر.