المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
مدير تعليم ينبع يدشن برنامج ريالي للوعي المالي
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 12-11-2019 09:49 مساءً 7.9K
المصدر -  رعى مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي تدشين برنامج "ريالي للوعي المالي" والذي انطلق اليوم على مسرح إدارة التعليم، بحضور رئيس قسم النشاط الطلابي ياسر النزاوي وعدد من القيادات التربوية ..

وحفل البرنامج الذي أشرفت على تنفيذه شعبة البرامج العامة والتدريب ، وقدمه مستشار الوعي المالي المدرب الدكتور سالم باشميل تدريب 60 سفيرا بتعليم ينبع ليتولوا تدريب أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في المرحلتين الابتدائية والثانوية .

وأوضح المشرف على البرنامج بتعليم ينبع عودة سالم الرفاعي أن برنامج “ريالي” للوعي المالي يعد أحد أهم البرامج التي أطلقتها مجموعة سدكو القابضة ضمن مبادراتها الاجتماعية، بهدف تعزيز الوعي المالي لدى المجتمع وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية واتخاذ قرارات مالية سليمة تمكنهم من عيش حياة كريمة. كما يهدف برنامج ريالي إلى الوصول إلى أكثر من مليوني مستفيد حتى عام 2020م ، وكانت مجموعة سدكو القابضة قد كرمت تعليم ينبع لإنجازها في تدريب 9 آلاف طالب وطالبة ضمن برنامج ريالي .

جدير بالذكر أن برنامج “ريالي” يهدف بداية إلى تعريف الشباب السعودي بمزايا الوعي المالي وأهميته وقيمته ، حيث نفذت سدكو ضمن استعداداتها لإطلاق البرنامج مسحاً على مستوى المملكة شمل ألف مواطن ومواطنة من الشباب والشابات من أنحاء مختلفة من البلاد.

واشتمل المسح على الإدراك الذاتي كمكون أساسي ، حيث اتضح أن 80% ممن شاركوا فيه يعتقدون أنهم يدركون أساسيات إدارة النقد ، إلا أن نتائج المسح أوضحت خطأ هذا الاعتقاد ، وبات ضروريا إعداد وتنفيذ برامج لنشر الوعي المالي .