المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

بالتعاون مع ادارة المختبارات وبنوك الدم بالمنطقة

الكلية التقنية للبنات تنظم حملة للتبرع بالدم
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 12-11-2019 09:21 مساءً 7.9K
المصدر -  
نظمت الكلية التقنية للبنات بالباحة بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة المنطقة حملة للتبرع بالدم، ضِمن واجب الكلية الوطني تجاه المجتمع.

وصرّحت عميدة الكلية التقنية الأستاذة امل الغامدي، بأن هذه المبادرة تُعتبر من أهم المبادرات التي تُقدّمها الكلية للوطن والمجتمع وتعد كأول مبادرة وحمله نسائية للتبرع بالدم بالمنطقة.

من جهته، أوضحت مديرة العلاقات العامة والاعلام والتنسيق الوظيفي الأستاذة ريم الغامدي، أن التعاون بين الكلية والقطاعات الصحية مستمر ودائم، لافته إلى أن التبرع بالدم يأتي ضمن عدد من المبادرات الصحية التي تُقدّمها الكلية لمنسوبات ومتدربات وتم تهيئة المكان وتوفير الأدوات اللازمة.

الجدير بالذكر أن التبرع بالدم يُعرف بأنه عملية طبية يتم خلالها نقل الدم من شخص سليم -حسب موافقته- إلى شخص غير سليم يحتاج للدم، لأسباب إنسانية أو اجتماعية أو صحية فمن خلالها يجب مراجعة سجل المتبرعة الطبي، وإجراء عدة فحوصات لها ؛ واهمها السكري والهيموجلبين للتأكد من أن دمها لا يحوي أي مرض قد ينتقل للذين سيحصلون على الدم. ويتم سؤال المتبرعة عن أية أدوية تتناولها أو أية أمراض تعاني منها ويتم الكشف عليه بدقة .