المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 12-11-2019 10:32 صباحاً 11.1K
المصدر -  استضافت الندوة العالمية للشباب الإسلامي عدد (56) من طلاب وطالبات جمعية الكشافة المسلم في بريطانيا لأداء مناسك العمرة وزيارة المشاعر المقدسة عرفه ومزدلفة ومنى وتم الوقوف على مشروع الجمرات وما تقدمة حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود لخدمة ضيوف الرحمن وتمت زيارة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة ومعرض عمارة الحرمين.

وفي المدينة المنورة قاموا بزيارة المسجد النبوي الشريف والسلام على رسول الله والصلاة في الروضة الشريفة وزيارة المعالم التاريخية والسياحية واشتملت هذه الزيارة على عدة مواقع مهمة كان أبرزها، مسجد قُباء، مقبرة شهداء أحد، مسجد القبلتين، مطبعة الملك فهد بن عبدالعزيز للمصحف الشريف، وزيارة متحف المدينة المنورة في سكة الحجاز وزيارة مزرعة أرياف طيبة حيث قامت فرقة بوست المدينة باستقبالهم بعروضٍ رائعة.

وقد عبر الضيوف عن سعادتهم وفخرهم بجهود المملكة وقيادتها الحكيمة في خدمة ضيوف الحرمين، كما عبروا عن سعادتهم الكبيرة في التطورات التي شاهدوها في المواقع التاريخية والسياحة.

وتستضيف الندوة وفودًا سنوية من كافة بلدان العالم لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي والتعرف على الأماكن التاريخية والمتاحف التراثية والمعالم الثقافية في المملكة، وكان آخرها في العام الماضي (1440)هـ حيث استقبلت (25) معتمرًا من المكسيك من بينهم مهتدون جدد زاروا المملكة لأول مرة بعد إسلامهم.