المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

أكد قوته الإنتاجية بثلاثية ذهبية

خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 11-11-2019 03:47 مساءً 8.8K
المصدر -  حقق مربط دبي للخيول العربية ما كان متوقعا من منافسته الضاربة في ختام بطولة "حلم فيرونا للخيل العربية" في إيطاليا والتي اختتمت فعالياتها مساء أمس، وذلك بتقاسمه ذهب البطولة مع بقية مرابط العالم التي شاركت بقوة في المنافسات على الألقاب، مسجلا ثلاثية ذهبية عززت حصيلته الخارجية الكاسحة هذا الموسم.

وقد لفتت خيول مربط دبي انتباها أصبح عاديا في مجتمع بطولات العالم، وذلك خلال منافسات البطولة عندما احتلت خيول المربط المراكز الأولى في مجموعاتها بالمنافسات الإقصائية للمهرات والمهور بعمر السنة والمهرات بعمر الثلاث سنوات،

وهو ما يؤكد القوة الإنتاجية التي عودنا عليها المربط في كل مشاركاته بالبطولات محليا ودوليا، مما جعل من مربط دبي الأقوى والأفضل إنتاجا للخيل العربية نوعا وكما على مستوى العالم منذ سنوات. وتمكن مربط دبي من تقاسم ذهب بطولات "حلم فيرونا للخيل العربية الأصيلة" بثلاثة من خيوله التي أثبتت جدارتها الجمالية في الموسم الخارجي الحالي.

ومثلما كانت المراكز الأولى عنوان منافسات البطولة، جاءت نتائجها بنفس العنوان عريضا وقويا، حين توجت بطولة "حلم فيرونا" المهرة "دي إيه عسلية" ابنة أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والفرس إيلي فلامينكا بالمركز الأول والذهب،

ثم عزز المهر المتميز دي شخاط ابن الفحل الأممي دي خطاف والفرس الرقيقة دي شيرين، حصيلة ذهب الحلم الإيطالي بميدالية ذهبية ثانية، قبل أن يمعن مربط دبي في الذهب والمراكز الأولى مع المهرة دي سينية ابنة الفحل العالمي إف إيه إل رشيم والفرس الولود رويال أميرة.

ومن الجدير بالذكر الإشارة بتطابق تام إلى أن مجد الخيول الثلاثة المتوجة في بطولة حلم فيرونا، وفضلا عن إنجازاتها في الموسم المحلي في الإمارات، قد أعادت تاريخ إنجازاتها بأمانة ذهبية مماثلة هذا الموسم مع بطولة ويلز للخيول العربية في النمسا خلال شهر أغسطس الماضي، حيث نالت نفس الخيول المتوجة نفس ألقابها الذهبية باقتدار، وآخرها البطلة دي سينية بإجماع الحكام.

بهذه النتائج القيادية يتوجه مربط دبي للخيول العربية وباطمئنان تام لإنتاجه المحلي نحو اعتلاء قمة البطولات الدولية لهذا الموسم، ويؤكد أن اختياراته الإنتاجية هي الأقوى في العالم حتى اختيارات وإنجازات عالمية في أفق إعجاز لاحق لتميز وتطور الخيل العربية الأصيلة.

التوحيدي: الأول بالثلاث

أكد المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية على أن المربط يمضي ثابتا في تصدر المشهد الجمالي للخيل العربية الأصيلة في العالم، معربا عن سعادته بالنتائج التي حققتها زهور الإنتاج المحلي خلال في البطولة والموم المحلي والدولي على السواء.

وقال التوحيدي:" كلما حقق إنتاجنا المحلي إنجازات ذهبية، لاسيما بالتميز الثلاثي في البطولات الدولية، كانت سعادتنا ثلاثية الأبعاد. نحن سعداء فعلا بالنتائج الجيدة التي جعلت من مربط دبي الأشرس بين مرابط العالم في

احتكار نصف ذهب أقوى بطولاته. هذا يعني أن عملنا جيد ويتناسب مع الأهداف السامية التي رسمتها إدارة المربط منذ تأسيسه. إننا نسعد بتحقيق تلك الأهداف موسما بعد آخر.

وسعادتنا تزداد بنجاح إنتاجنا خارج مربطنا وخارج الإمارات، عندما تتألق خيول إنتاجنا في بطولات العالم في المشرق والمغرب وأوربا باقتدار نتاقسم نجاحه وجماله جميعا".

المرزوقي: دعوة عالمية

من جهته أعرب عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته البالغة بالنتائج الذهبية التي حققها المربط في بطولة حلم فيرونا، مؤكدا أن الإنتاج المحلي للمربط يواصل هيمنته على البطولات المحلية والدولية، وذلك بفضل الخطط الإنتاجية التي تقوم على أسس ما يتوفر للمربط من مصادر متميزة مثل الفحل الأسطوري إف إيه إل رشيم وزملائه من الأفحل وزميلاته من الأفراس في المربط.

وأضاف المرزوقي:" نحن عازمون على تعميق عملنا لتحقيق الأفضل لنا ولغيرنا. إن الإقبال الكبير على إنتاجنا ناتج عن إنجازاتنا. ولذلك تستمر دعواتنا إلى كل المربين في الداخل والخارج بأن يستيفيدوا من هذا التطور الهائل للخيل العربية انطلاقا من حاضنته العالمية في مربط دبي".