المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 09-11-2019 12:06 صباحاً 11.7K
المصدر -  دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور عبدالله بن أحمد النجمي، أمس الأول فعاليات الأسبوع المحلي للرضاعة الطبيعية*بمجمع كادي مول التجاري.

واستمع النجمي بعد قصه الشريط وتجوله بالمعرض لشرح مفصل عن أهمية الرضاعة الطبيعية وانعكاساتها الإيجابية وفوائدها الصحية للأم والطفل، وما يحتويه حليب الأم من عناصر تزود الطفل بمناعة ضد عدوى الإلتهابات والأمراض.

هذا وتتضمن الفعاليات إقامة العديد من الأركان التوعوية والتثقيفية حيث ضمت العديد من الأجنحة والمجسمات والنشرات والكتيبات والإصدارات التوعوية والتثقيفية تتركز في مجملها عن أهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل.

وتهدف هذه الفعاليات إلى تقديم توعية صحية للمجتمع ولزائري المول لتكون رافداً آخر إلى جانب المستشفيات والمراكز الصحية التي تعد داعماً أولياً لتعزيز صحة ونماء الطفل من خلال تطبيق المعايير الدولية، وممارسات التغذية المثلى.

وأوضحت مديرة إدارة دعم الرضاعة الطبيعية بصحة جازان والمشرفة على المعرض الممرضة فاطمة غبين أن التشجيع على الرضاعة الطبيعية، ونشر التوعية والتثقيف لفئات المجتمع - خاصة الأمهات - على الإرضاع الطبيعي، وتعزيز الممارسات الصحية تُعد ضرورة اجتماعية لحياة الأطفال والأمهات على نحوٍ أفضل، داعيةً الأمهات إلى الاستفادة من هذه الفعاليات والأنشطة التوعوية.